محافظ مطروح يشهد احتفالية العام الهجرى الجديد في مسجد العوام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يشهد احتفالية العام الهجرى الجديد في مسجد العوام

أحمد سباق
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 11:49 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 11:49 م

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة مطروح، احتفالية بالعام الهجرى الجديد بمسجد العوام، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد، والشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن العظيم، وتبعها كلمة مدير مديرية أوقاف مطروح، منوهاً بأن بشائر النصر في هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، فهجرة رسول الله لم تكن فرار من تعذيب واضطهاد وتكذيب، أو خروجاً من وطن غير آمن إلى مأمن في غيره بقدر ما كانت نصرا مؤزرا للنبي صلى الله عليه وسلم على صناديد قريش، حيث أحبط النبي بهذه الهجرة كل مخططات أعدائه للنيل منه ومن دعوته.

فيما أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالاحتفالية مع أهمية أخذ العبرة من الهجرة النبوية الشريفة من كل النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكيف كان التخطيط السليم طريق لبناء الأمة، وعلى غرار هذا الاحتفال أقامت جميع الإدارات الفرعية احتفالاً بالمساجد الكبرى بها.

وأعدت مديرية أوقاف مطروح، برنامجاً دعويٱ لهذا الأسبوع احتفالا بذكرى الهجرة النبوية يبدأ بالاحتفال الرسمي يومي الأحد والإثنين يتم عقد 33 أمسية بمختلف الإدارات الفرعية، تحت عنوان "الفأل والأمل من وحي الهجرة"، ويوم الثلاثاء تحت عنوان" الصحبة الصالحة وأهميتها من وحي الهجرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك