بعد واقعة الغش الجماعي بالدقهلية.. التعليم: نحقق في فيديوهات جديدة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد واقعة الغش الجماعي بالدقهلية.. التعليم: نحقق في فيديوهات جديدة

محمد شعبان
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 1:53 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 3:23 ص

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور محمد عبد اللطيف وجه بفتح تحقيق فوري في واقعة قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج إحدى لجان امتحان الثانوية العامة في محافظة الدقهلية لتلقينهم إجابات الأسئلة.
وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء السبت، أن الوزير طالب بفحص أوراق الطلاب في اللجنة محل الواقعة، مضيفا أنه في حال ثبوت الغش الجماعي وتطابق الإجابات في الأسئلة المقالية لطلاب اللجنة؛ سيتم إلغاء امتحان الكيمياء بالكامل لطلاب اللجنة، وربما يشمل ذلك أيضًا باقي اللجان داخل المدرسة، مع إعادة الامتحان لجميع الطلاب في الدور الثاني.
وشدد أن الوزارة ستتخذ القرار فورًا بدون تردد حال ثبوت الغش الجماعي، مشيرًا إلى أن السيدة التي ظهرت في الفيديو كانت تملي إجابات الأسئلة المقالية، والتي من المفترض أن تختلف من طالب لآخر، على عكس أسئلة الاختيار من متعدد.
وكشف عن رصد حالات مشابهة بعد انتشار الواقعة، قائلا: «بعد رصد الفيديو، تم رصد عدد آخر من الفيديوهات الشبيهة على مواقع التواصل الاجتماعي، والوزارة تحقق حاليًا في هذه الفيديوهات للتأكد من صحتها، وما إذا كانت تخص امتحانات هذا العام أم العام الماضي»، لافتا إلى وجود فيديوهين آخرين يتم التحقق منهما حاليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك