اتحاد المدن الألمانية ينتقد التأخيرات في إصدار جوازات السفر مع بدء موسم العطلات - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد المدن الألمانية ينتقد التأخيرات في إصدار جوازات السفر مع بدء موسم العطلات

برلين - د ب أ
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 5:45 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 5:45 م

مع بداية موسم العطلات، أعلن اتحاد المدن الألمانية بأن هناك تأخيرات كبيرة في إصدار جوازات السفر مما تسبب في إحباط لدى المتضررين.

ونُقِل عن هيلموت ديدي، المدير التنفيذي للاتحاد، قوله لشبكة التحرير الألمانية "دويتشلاند" إن "هناك اضطرابا في مكاتب جوازات السفر وبطاقات الهوية في المدن".

وقال ديدي :"حاليًا، قد يستغرق تسليم جوازات السفر ما يصل إلى ثمانية أسابيع، في حين أن المعتاد هو حوالي أسبوعين فقط" ،مشيرا إلى أن العديد من المواطنين يُفاجَؤون بأن جوازات سفرهم لن تصل في الوقت المناسب قبل العطلة، وأوضح أن السبب في ذلك يرجع إلى صعوبات في التسليم لدى المطبعة الاتحادية العامة.

وردًا على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الفيدرالية: "منذ مارس، تجاوزت أوقات الإنتاج مدة التسليم التعاقدية البالغة 12 يوم عمل ووصلت حاليًا إلى 8ر21 يوم عمل في المتوسط".

وأضافت المتحدثة أن أعداد الطلبات، خاصة لجوازات السفر، ارتفعت بشكل استثنائي منذ بداية عام 2024، وأردفت: "ففي غضون أربعة أسابيع، تم طلب أكثر من 600 ألف جواز سفر للمرة الأولى في تاريخ المطبعة الاتحادية العامة، وتم تسجيل أرقام قياسية جديدة للطلبات اليومية حتى مايو".

وفقًا لتقرير شبكة "دويتشلاند"، يرى ديدي أن المدن، كونها الجهات المسؤولة عن إصدار الجوازات، في وضع صعب حيث قال إن " مشكلة التسليم تقع على عاتق المطبعة الاتحادية العامة، لكن الانتقادات المبررة من مقدمي الطلبات يتم توجيهها إلى موظفي المدن".

وأضاف ديدي أنه عندما لا يصل جواز السفر الجديد في الوقت المحدد، يقرر العديد من الأشخاص تقديم طلب ثانٍ مع معالجة سريعة، ما يجعل المواطنين يتحملون تكاليف مضاعفة.

وقالت المتحدثة الصحفية باسم وزارة الداخلية الفيدرالية إن المطبعة الاتحادية العامة ستزيد من قدراتها الإنتاجية عن طريق شراء آلات إنتاج جديدة ولفتت إلى أنه تم البدء بالفعل في إجراءات شراء هذه الآلات، وقالت:" في حالة الطلبات المستعجلة، يظل جواز السفر جاهزًا للاستلام في المكتب بعد ثلاثة أيام". وذكرت المتحدثة أن من الممكن للمواطنين أيضًا الحصول فورا على جواز سفر مؤقت مخصص للرحلات إلى معظم الدول حتى لا يضطروا لتأجيل رحلاتهم، وقالت إن الجواز المؤقت يتم إرجاعه بعد العودة من السفر بمجرد توافر جواز السفر العادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك