غدا.. بدء الأوكازيون الصيفى للملابس والسلع لمدة شهر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء الأوكازيون الصيفى للملابس والسلع لمدة شهر

ارشيفية
ارشيفية
محمود العربى
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 7:45 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 7:45 م
- التخفيضات تصل إلى 50%.. وحملات على المولات والأسواق التجارية لمواجهة الإعلانات المضللة

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الاثنين، الأوكازيون الصيفى لجميع أنواع الملابس والسلع، الذى يستمر شهرا، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وتوقع وزير التموين، خالد حنفى، أن يصل عدد المشاركين فى الأوكازيون إلى نحو أكثر من 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن نسبة التخفيضات فى الأسعار سوف تتراوح ما بين 5% و50% لتشجيع المواطنين على الخروج لتنشيط حركة الأسواق.

وأضاف حنفى، فى تصريحات صحفية، الأحد، أن الأوكازيون متاح أمام التجار للمشاركة فى جميع السلع، وأن كل تاجر حر فى اختيار نسبة التخفيض فى الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقيا وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

وشدد على ضرورة التزام الجهات المشاركة بالحصول مسبقا على موافقات محالها التجارية من مديريات التموين الواقعة فى دائراتها، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيض.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية فى وزارة التموين، سيد حجاج، إن مفتشى القطاع سينفذون حملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفى على الأسواق، وفق خطة محددة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحال المشتركة، للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال هذه الفترة، والتصدى للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى لدى المستهلكين.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحال التى تعلن على واجهاتها عن نسب تخفيض على المنتجات ولا تلتزم بها وقت البيع، مشددا على أهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى إلى خداعهم لتحقيق أرباح مالية، داعيا المستهلكين إلى معاونة قطاع التجارة الداخلية فى ضبط الأسواق بالإبلاغ عن أى شكاوى لديهم حتى يتمكن القطاع من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك