تنظيم ورش حكي ومسرح عرائس وعروض للموهوبين في فرع ثقافة شمال سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم ورش حكي ومسرح عرائس وعروض للموهوبين في فرع ثقافة شمال سيناء

محمود عماد
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 5:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 5:24 م

أقيمت بمواقع فرع ثقافة شمال سيناء، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال والرواد، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، والتي يتم تقديمها في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وشهد قصر ثقافة العريش فعاليات ضمن نشاط المكتبات، منها ورشة حكي حول سيرة ومسيرة الإعلامي السيناوي الراحل "حلمي البلك"، حيث قدم مسئول النشاط خلالها لمحات من حياة الراحل ومولده بمدينة العريش، وتخرجه في كلية الحقوق والتحاقه بالعمل بالإذاعة، وتدرجه في المناصب حتى وصل إلى رئيس الإذاعة.

كما أقيمت ورشة فنية لتشكيلات من الأوريجامي لرواد المكتبة تميز فيها كل من سدرة هاني، وآدم جمعة، تدريب الفنانة إيناس سمير مدير القصر.

واختتم اليوم بحفل ترفيهي على مسرح قصر ثقافة العريش، تضمن عروضا فنية متنوعة لفريق المواهب، منها عرض أوبريت مصر تفرح، ومسرح عرائس وسكتش استعراضي عن الخير والشر تدريب مدحت نجيب مسئول قسم المواهب بالفرع، بالإضافة إلى عرض سكتش تمثيلي بعنوان "مقالب سوسو" إخراج آمال محمود، وذلك بحضور أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء.

وعقد قصر ثقافة بئر العبد، ضمن أنشطة الفرع التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، محاضرة ثقافية بعنوان "المواطنة والمواطن" عرض خلالها الباحث محمود عيد، الخدمات التي تقدمها وتوفرها الدولة للمواطنين في كل المجالات ودور المواطن تجاه الدولة ومرافقها.

ونظم بيت ثقافة المساعيد، استمرارا للأنشطة الصيفية، ورشة ومسابقة فنية في الرسم، وقراءة حرة، وورشة فنية لأشكال متنوعة من الطمي شارك فيها عدد من الطلاب ومسابقة ثقافية في المعلومات العامة، تدريب سلوى برعي مسئول النشاط، كما عقدت ورشة فنية أخرى في الرسم، ببيت ثقافة رابعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك