رئيس «انتخابات» الإسكندرية: 324 مرشحا محتملا تقدموا بأوراقهم في 7 أيام - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «انتخابات» الإسكندرية: 324 مرشحا محتملا تقدموا بأوراقهم في 7 أيام

عصام عامر
نشر في: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 4:56 م | آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 4:56 م

واصلت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات البرلمانية في الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الخولي رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية لقطاع شرق، تلقي طلبات راغبي الترشح لمجلس النواب، حيث تلقت اليوم الاثنين، أوراق 3 مرشحين "محتملين" ليرتفع بذلك عدد المتقدمين خلال الـ7 أيام الأولى إلى 324 فردا.

وأكد "الخولي" الالتزام بقرار اللجنة العليا بمد فترة تلقي طلبات راغبي الترشح لثلاثة أيام إضافية تنتهي في 15 سبتمبر الجاري بدلا من 12؛ لإتاحة الفرصة لجميع طالبي الترشح وتمكينهم من إجراء الكشوف الطبية وإعادة تقديمها للجنة.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإداري، قضت أمس، ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات بالاعتداد بالكشوف الطبية السابقة لطالبي الترشح للانتخابات البرلمانية، والتي قدموها للجنة "فبراير الماضي" قبل تأجيل الانتخابات بسبب عدم دستورية بعض مواد قانوني "مباشرة الحقوق السياسية، وتقسيم الدوائر الانتخابية".

وينص قرار العليا للانتخابات على إلزام جميع المرشحين بشهادات طبية تفيد تمتعهم بـ"اللياقة الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجباتهم النيابية، وأنهم ليسوا من متعاطي المخدرات أو المُسكرات".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات النيابية بالإسكندرية ضمن محافظات المرحلة الأولى الأربعة عشر للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك