«صحوة مصر» تفتتح ماراثون «النواب» بخوض الانتخابات على القطاعات الأربعة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحوة مصر» تفتتح ماراثون «النواب» بخوض الانتخابات على القطاعات الأربعة

رامى جلال، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى «صحوة مصر»
رامى جلال، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى «صحوة مصر»
كتب ــ سامر عمر:
نشر في: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 9:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 9:52 ص

• «اللجنة المحايدة» بالقائمة تعتمد 20 مرشحًا من أحزاب «التيار الديمقراطى» و6 من تحالف «الجبهة الوطنية».. وإقرار خطة الدعاية وسبل التمويل

• غنيم: اعتمدنا 20 مرشحا على المقاعد الفردية.. والبرلمان المقبل لن يحصل حزب على الأغلبية

قال رامى جلال، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى «صحوة مصر» إن «المكتب التنفيذى لصحوة مصر، أقر خطة الدعاية وسبل التمويل، على أن تبدأ الحملة الدعائية بمجرد بداية التوقيت القانونى لذلك».

وأضاف جلال لـ«الشروق» أن معايير اختيار الأسماء المرشحين على قائمة صحوة مصر، لا علاقة لها بالحزبية ولا بالعصبية والقبلية، أو بالقدرة على التمثيل السياسى، لكنها تعتمد على النزاهة والقاعدة الشعبية».

وتابع: «نقوم الآن باستكمال البيانات والوثائق المطلوب تقديمها إلى اللجنة العليا للانتخابات، وسوف نعلن قريبا عن موعد المؤتمر الصحفى الذى نُعلن فيه تفاصيل القائمة»، مشيرا إلى أن «صحوة مصر» تضم الآن معها، التيار الديمقراطى، فضلا عن تحالف «الجبهة الوطنية» الذى أسسه عضو المجلس الاستشارى التابع للرئاسة، الدكتور، محمد غنيم، وسوف نخوض الانتخابات على القطاعات الأربعة، شرق وغرب ووسط وجنوب».
وعلمت «الشروق» أن اللجنة المحايدة التابعة لصحوة مصر اختارت 6 مرشحين من تحالف «الجبهة الوطنية، و20 مرشحا من أحزاب التيار الديمقراطى».

وقال غنيم، وهو مؤسس تحالف «الجبهة الوطنية»، إن التحالف اعتمد 20 مرشحا فرديا، بعضهم بدأ فى تقديم أوراق ترشحه، متوقعا عدم حصول أى حزب على الأغلبية داخل البرلمان المقبل.
يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم فى عضويتها كلا من عبدالجليل مصطفى، والحقوقية منى ذو الفقار، والمفكر سمير مرقص، وعادل أديب، والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، وأحمد عبدالظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمفكر جلال أمين، والسفيرة ميرفت التلاوى، والكاتب الصحفى رامى جلال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك