زيدان بين 3 مرشحين محتملين لخلافة توخيل في تدريب تشيلسي - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيدان بين 3 مرشحين محتملين لخلافة توخيل في تدريب تشيلسي

علي صبري علي
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 1:40 م

بعد إعلان نادي تشيلسي الإنجليزي، رحيل توماس توخيل من منصب المدير فني بسبب سوء النتائج التي عانى منها الفريق في الفترة الأخيرة، وأخرها الخسارة من دينامو زغرب الكرواتي بهدف مقابل صفر، مساء أمس الثلاثاء، في افتتاح مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2023، بعدما حقق خلال فترته مع تشيلسي، دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وأفضل مدرب في العالم تحت مسمى "ذا بيست".

وحسبما نشرت صحيفة "جارديان" تقريراً عن المدربين المرشحين لخلافة توخيل، وكان أبرز هذه الأسماء الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق.

جراهام بوتر

يعتبر جراهام بوتر، مدرب برايتون الإنجليزي، أحد الأسماء القوية المرشحة لخلافة توماس توخيل، وتم اختيار بوتر كأفضل مدرب في السويد لعام 2016، بعدما حقق لقب الكأس السويد مع فريق اوسترسوند الذي كان يدربه قبل سوانزي سيتي وبرايتون.

ونجح بوتر في قيادة برايتون حتى الآن للمركز الرابع في الدوري الإنجليزي، متفوقاً على تشيلسي ومانشستر يونايتد، حيث أنه يقدم أداء مميز جداً منذ بدايو الجولات الست من الدوري الإنجليزي، وانتهت اخر مباراة له برايتون بنتيجة 5-2 أمام ليستر سيتي، وتمكن أيضاً من إبقاء برايتون في الدوري منذ قدومه في 2019 وحتى الآن، لكن يبقى هناك عائق وحيد بالنسبة لإدارة تشيلسي وهو قلة الخبرة، وأن هذا ستكون مجازفة في فريق بحجم تشيلسي.

زين الدين زيدان

تولى الفرنسي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد في ولايتين من 2016 إلى 2018، ومن 2019 إلى 2021، نجح خلالهما في تحقيق 11 لقباً مع الفريق.

أبرز ألقاب زيدان كانت الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، ولقبين دوري إسباني.

ويبتعد نجم منتخب فرنسا الأسبق عن التدريب منذ رحيله عن ريال مدريد في صيف 2021، وارتبط اسمه أيضاً بتدريب المنتخب الفرنسي، خلفاً للمدرب الحالي ديدييه ديشامب، مما جعله يرفض عرضاً لتدريب باريس سان جيرمان في الصيف الماضي.

ماوريسيو بوكيتينو

يعتبر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق، هو المرشح الأبرز لخلافة توخيل في تشيلسي.

ويمتلك المدرب الأرجنتيني خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنه درب في إنجلترا لمدة 6 سنوات مع ساوثهامبتون وتوتنهام، بالإضافة لحصوله على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا عام 2019، بالإضافة إلى نجاحه العام الماضي في قيادة باريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي.

وحال حصل بوكيتينو على مهمة مدرب تشيلسي، ستكون المرة الثانية على التوالي التي يخلف فيها توخيل بعدما خلفه في باريس سان جيرمان في 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك