«راشد»: حزمة تدابير لرفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد»: حزمة تدابير لرفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية

يحى راشد وزير السياحة
يحى راشد وزير السياحة
لندن : طاهر القطان
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 7:00 م | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 7:00 م
استهل وزير السياحة يحيى راشد زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، الاثنين، بمؤتمر صحفى حضره السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك على هامش مشاركته في معرض السياحة الدولي بلندن على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص.

وأعرب الوزير عن تفاؤله بالمشاركة في بورصة لندن السياحية التي تضم حشود صناع القرار السياحي حول العالم، مؤكداً أن مصر أمنة وأن السياحة فى طريقها للتعافى واستعادة الحركة السياحية تدريجيا.

وأوضح راشد أن الأجهزة المعنية بمصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات احترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية، لافتا أن هناك تنسيق وتعاون بين وزارة السياحة والوزارات المختلفة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة.

من جانبه، أشار مايكل بورتيلو مدون وعضو برلمانى ومعد بالتلفزيون البريطانى إلى أنه توجه إلى مصر فى رحلة خاصة، مشيدا بإمكانياتها السياحية الفريدة وتعدد حضاراتها، لافتا إلى انه زار دير سانت كاترين وأن مصر دائما تفتح ذراعيها لراغبى السياحة والسفر.

وأشار إلى جمال مدن الإسكندرية وأسوان وأبو سمبل، داعيا الحكومة البريطانية إلى الموازنة بين تحديث تحذيراتها وحماية مواطنيها، مؤكدا أنه بصدد زيارة مصر مره أخري قريبا.

وقال إن حظر السفر الذى تفرضه السلطات البريطانية له تداعياته السلبية على السياحه المصرية وعلى السائحين البريطانيين علي السواء.

وفى معرض رده على سؤال سيمون كولدر الصحفى بجريدة الإندبندنت عن الأمن في المطارات المصرية وسبب تأخر بريطانيا عن رفع الحظر، أوضح الوزير أن جميع التقارير تشير إلى جودة الإجراءات الأمنية المشددة في المطارات المصرية خاصة بعد أن تم تزويد المطار بالأجهزة و المعدات الحديثة.

فيما أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على تشديد مستوى التأمين في شرم الشيخ و تزويد المدينة بكاميرات المراقبة، لافتا إلى أن المدينة استضافت العديد من المؤتمرات و الأحداث، داعيا الحضور من ممثلي الأعلام البريطاني إلي زيارة شرم الشيخ و الوقوف علي حقيقه الأوضاع.

وفى سياق متصل، أشار السفير ناصر كامل أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصرى و البريطانى و أن وزارة النقل البريطانية في انتظار رفع الحظر من قبل السلطات البريطانية.

كما وجه ممثل قبائل سيناء التحية إلى البريطانيين مرحبا بالجميع لزيارة سيناء، وقال إنه بالرغم من الصعوبات التي تمر بها سيناء إلا أنه يتم تنظيم رحلات من خليج العقبة حتى سانت كاترين وأنهم يقومون بحماية زائريهم من مختلف الجنسيات


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك