نقابة الصحفيين تختار هندسة القاهرة استشاريا لمشروع مدينة الصحفيين بأكتوبر ومناقصة عامة لاختيار المطور - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الصحفيين تختار هندسة القاهرة استشاريا لمشروع مدينة الصحفيين بأكتوبر ومناقصة عامة لاختيار المطور

محمد فتحي
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 4:56 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 6:40 م

وافق مجلس نقابة الصحفيين في جلسته المنعقدة أمس السبت، برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على اختيار مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة ليكون الاستشاري الهندسي للنقابة لتنفيذ مشروع إنشاء مدينة الصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء اختيار المركز بناءً على ممارسة أشرف عليها بنك القاهرة وخبير مثمن اختاره البنك، بمشاركة لجنة إدارية من النقابة برئاسة محمد خراجة، رئيس لجنة الإسكان وأمين صندوق النقابة.

تلقت اللجنة 10 عروض فنية من جهات استشارية حكومية وخاصة، وانتهت بعد فحص العروض الفنية إلى اختيار 6 مكاتب استشارية استوفت المواصفات الفنية. قررت اللجنة فتح العروض المالية في جلسة حضرها ممثلون عن المكاتب الستة، إضافة إلى نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، وهشام يونس، وكيل النقابة، وممثلين عن الحاجزين.

وانتهت اللجنة بعد فض المظاريف إلى اختيار أفضل العروض المالية والفنية، وهو العرض المقدم من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

اعتمد مجلس النقابة قرار اللجنة بإجماع الحاضرين في جلسة أمس، وقرر المجلس البدء في إجراءات أمر الإسناد، وتكليف الشؤون القانونية والمستشار القانوني للنقابة بصياغة عقد الاستشاري الهندسي. كما قرر المجلس الشروع في إجراءات اختيار المطور العقاري عبر مناقصة عامة يتم الإعلان عنها قريبًا، بعد استكمال الإجراءات الفنية ووضع مواصفات البناء من قبل الاستشاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك