المصرية سنا إبراهيم تفتتح بطولة العالم للجامعات للإسكواش بفوزها على الهولندية مي فان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصرية سنا إبراهيم تفتتح بطولة العالم للجامعات للإسكواش بفوزها على الهولندية مي فان

عمر فارس:
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 2:13 م | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 2:13 م

انطلقت أمس، بطولة العالم للجامعات للإسكواش، والمنعقدة بمقر نادي النادي بمدينة 6 أكتوبر، وملعب نادي جامعة الجيزة الجديدة، وعقدت 25 مباراة في منافسات فردي اللاعبين واللاعبات حيث التقى الهولندي ريمون مارينو مع المجري بيتر سيزبني، والكوري بونيون جي مع المجري سيمون ناجي، والسويسري لوكا ويلهلمي مع الكوري سيونج مين بارك، والإسباني بابلو لوبيز مع الكوري يونجونج لي في الدور المؤهل لربع النهائي.

وافتتحت المصرية سنا إبراهيم مباريات المصريين في بطولة العالم للجامعات للإسكواش بفوزها في منافسات دور الـ16 بفردي اللاعبات على الهولندية مي فان ميجان بـ3 أشواط دون مقابل، حيث فازت في الشوط الأول 11-4 وفي الشوط الثاني 11-2 وفي الشوط الثالث فازت بنتيجة 11-2 أيضا.

وأسفرت نتائج اليوم الأول في بطولة العالم للإسكواش، الهولندي ريمون مارينو 1 - 3 المجري بيتر سيزبني، الكوري بونيون جي 3 - 2 المجري سيمون ناجي، السويسري لوكا ويلهلمي 0 - 3 الكوري سيونج مين بارك، الإسباني بابلو لوبيز 0 - 3 الكوري يونجونج لي.

وفي دور الـ32 بمنافسات اللاعبين جاءت نتائج كالتالي: الجنوب إفريقي داني تريستن 3 - 0 الهولندي فرانك جاكوبس، البولندي جاكوب بتلواني 0 - 3 الفرنسي ادوين كلاين، التشيكي وندر ڤورليتش مع السويسرى سيفن ستيتلر، كا هي هو لاعب هونج كونج 3 - 0 الياباني ناوكي سون، الإسباني الفارو جايتن 0 - 3 الفرنسي جوشوا فينيرا.

وينتظر المصري يحيى النوساني والتشيكي ديفيد زيمان والإسباني فيدال هيريرا ولاعب هونج كونج شيوك لاي المتأهلين من الدور التمهيدي لمواجهتهم في أخر جولة من المباريات أقيمت أمس، حتى مثول الجريدة للطبع.

وعلى هامش الافتتاح، ظهر رامي عاشور بطل العالم السابق في الاسكواش مؤديًا الأغنية الرسمية للبطولة، وأكد الدكتور عرفة سلامة، مدير البطولة، أن مصر ترحب بضيوف مصر على أرضها، وبالنسبة للمنافسات الرياضية فتسعى مصر للحفاظ على اللقب بعدما حقق رامي عاشور اللقب في البطولة الماضية.

وتضم قائمة منتخب مصر للجامعات لاعب الأهلي مصطفى عسل المصنف الثالث عالميا، ولاعب نادي وادي دجلة يحيي النوساني المصنف 43 على العالم، ولاعب وادي دجلة مصطفى السيرتي المصنف 24 على العالم، ولاعبة وادي دجلة نور أبو المكارم المصنفة 39 على العالم، و لاعبة النادي الاهلي سنا إبراهيم المصنفة 35 على العالم.

من جهته، أكد الدكتور عمرو حداد، حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم كل الدعم والرعاية لبطولة العالم للاسكواش للجامعات والتى تستضيفها مصر وذلك ضمن اهتمام الوزارة بدعم مختلف المنافسات والفعاليات التى تستضيفها مصر وخاصة العالمية منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك