الخميس.. هانى شنودة ونجوم المستقبل يحتفلون بالعيد 39 لـ«المصريين» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. هانى شنودة ونجوم المستقبل يحتفلون بالعيد 39 لـ«المصريين»

المصريين
المصريين
كتب ـ حاتم جمال الدين
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:42 م
يحتفل الموسيقار هاني شنودة بمرور 39 عام علي تأسيس فرقته الموسيقية «المصريين»، وذلك من خلال إقامة حفل فى الثامنة مساء غدا الخميس على مسرح الجمهورية.

تقدم الفرقة في شكلها الجديد والذي يحمل اسم «المصريين ونجوم المستقبل»، وبقيادة الموسيقار هاني شنوده مجموعة من أجمل الأغنيات التي اشتهرت بها علي تاريخها الطويل، ومنها «ماتحسبوش يا بنات، وماشية السنيورة، وبنات كتير كدة من سني».

فرقة المصريين أسسها هاني شنودة لتكون بداية للفرق الغنائية المصرية التي تقدم الأغنية القصيرة، والتي كانت بمثابة نقلة حقيقية في الغناء المصري.

ونافست «المصريين» الفرق الغربية التي انتشرت في السبعينات من القرن الماضي، وانطلقت الفرقة فعليا فى عام 1977.

قدم هاني شنودة من خلال الفريق مجموعة من الأصوات المهمة، ومنهم منى عزيز، وإيمان يونس، وتحسين يلمظ، وممدوح قاسم، والمطرب عمر فتحي الذي كان يعرف مع الفريق باسم «عمر جوهر».

قدمت الفرقة 6 ألبومات غنائية حققت نجاح كبير في سوق الكاست، وهي «بحبك لا» وصدر في عام 1977، و«حرية» 1979، و«بنات كتير» 1980، و«ابدأ من جديد» 1981، و«ماشية السنيورة» 1985، وكان أخر ألبوماتها «حظ العدالة» والذي صدر 1988، وقبل أن توقف نشاطها في العام نفسة.

وكتب لها كلمات الأغاني كبار الشعراء، ومنهم صلاح جاهين، وعمر بطيشة، وعبد الرحيم منصور، إلا أن الفرقة تفككت بعد وفاة كل من تحسين يلمظ وصلاح جاهين، وسفر كل من منى عزيز وإيمان يونس، ليعيدها هاني شنودة مرة أخرى مطلع القرن الواحد والعشرين مع مجموعة من الشباب الموهوب، والذى شاركه تقديم سلسلة من الحفلات في المواقع الثقافية المهمة مثل دار الأوبرا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك