محافظ قنا يشهد الاحتفال الختامي لحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشهد الاحتفال الختامي لحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 3:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 3:05 م

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، احتفالية ختام حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نفذها فرع المجلس القومي للمرأة بقنا بقاعة قصر ثقافة قنا.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والدكتورة هدى سعدي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف.

وقال محافظ قنا، إن للمرأة دورًا أساسيًا في المنزل والمجتمع، موجهًا التحية لهن لقيامها بدورها على أكمل وجه، لافتًا إلى أهمية دور المجلس القومي للمرأة في توعية المجتمع بدور المرأة، والابتعاد عن معاملات العنف والقهر والاضطهاد.

وأكد حرص المحافظة على تنفيذ كل الأنشطة التي تدعم حماية وتمكين المرأة والنهوض بها في المجتمع، ووقايتها من الممارسات العنيفة ضدها بما يضمن حماية وصون كرامتها، والتصدي لكل أشكال التمييز والتنمر ضد المرأة، والتوسع في تولي المرأة المناصب القيادية، وحمايتها من كل أشكال العنف، سواء كان مجتمعيا أو جسديا أو نفسيا أو اقتصاديا.

وأضاف الداودي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وضع السياسات التي تتضمن رعاية المرأة وحمايتها وتمكينها داخل المجتمع، حيث خصص عام 2017 عامًا للمرأة المصرية تقديرا لجهودها، والذي شهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، فضلًا عن المبادرات الطبية التي تختص بتقديم الرعاية الصحية للمرأة، وكذلك إصدار القوانين التي تضمن حقوق المرأة وحمايتها من التعرض للعنف.

من جانبها أوضحت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا أن حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، والتي تقام هذا العام تحت شعار «أمسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار»، بدأت من يوم 25 نوفمبر تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة حتي العاشر من ديسمبر بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

ووجه الشكر والتقدير للواء أشرف الداودي محافظ قنا، على دعمه المستمر لجهود فرع المجلس في توفير مناخ ثقافي واجتماعي داعم لقضايا مناهضة العنف ضد الفتاة والمرأة.

الجدير بالذكر أن الحفل شهد عرضا مسرحيا عن مناهضة العنف ضد المرأة، وعرضًا صامتا لأشكال العنف ضد المرة والتي لاقت إعجابا واستحسانا من جميع الحضور، خاصة أن تلك العروض هدفت إلى تسليط الضوء ورفع الوعي عن المصاعب التي تتحملها الفتيات جراء مختلف أشكال العنف الممارس ضدهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك