أبناء وقتلة.. مدمن يذبح والدته لسرقتها.. وفتاة تقتل والدتها للخروج من المنزل - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبناء وقتلة.. مدمن يذبح والدته لسرقتها.. وفتاة تقتل والدتها للخروج من المنزل

ابناء قتلة
ابناء قتلة
كتب ــ عاطف محمود:
نشر في: الجمعة 8 يناير 2016 - 2:36 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يناير 2016 - 2:36 م

تجرد شاب وفتاة بالقاهرة من مشاعر الرحمة، إذ اتفق الأول مع صديقه على قتل والدته التى طردته من المنزل لسرقة أموالها وإنفاقها على شراء المخدرات، فيما دفعت الثانية والدتها بقوة لتسقط قتيلة، بعد أن عنفتها لخروجها الدائم من المنزل بدون سبب مقنع.
فى الزيتون، فكر شاب عاطل فى وسيلة للحصول على أموال والدته فخطط لقتلها بالاتفاق مع صديقه، دخل المتهم حجرة نومها ووثقها بالحبال وكمم فمها، واستولى على مشغولاتها ومبالغ مالية، ثم ذبحها صديقه بمقص ووجه لها عددا من الطعنات لها حتى تأكدا من وفاتها، وصرفا نحو 50 ألف جنيه على شراء المخدرات.
كانت مباحث قسم شرطة الزيتون، تلقت بلاغا من «بسمة .م» 26 عاما، مترجمة، ومقيمة بالمعادى، باكتشافها وفاة والدتها «عفاف .ع» 68 عاما، مشرفة بدار الطالبات بالجامعة الفرنسية، مع بعثرة بمحتويات غرفة النوم، واختفاء هاتفها المحمول، ولم تتهم أو تشتبه فى أحد.
من جهته، وجه اللواء هشام العراقى، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء عبدالعزيز خضر، مدير المباحث الجنائية، لسرعة كشف ملابسات الحادث، وكشف المعاينة المبدئية، عن العثور على جثة مسجاة على ظهرها بأرضية غرفة نوم وترتدى ملابسها كاملة وموثوقة اليدين من الخلف بإيشارب وبها إصابات عبارة عن جروح قطعية وطعنية بالرقبة.
وكشفت تحريات فريق البحث، بإشراف اللواء محمود خلاف، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن «عمران .ظ» 29 عاما، سايس جراج، توجه إلى مسكن المجنى عليها لتسليمها متعلقات خاصة بها، وعندما طرق باب الشقة فتح له شخص لا يعرفه، ورفض دخوله الشقة وطلب منه ترك الحقيبة والانصراف.
وأسفرت جهود البحث، أن مرتكب الواقعة، نجل المجنى عليها «مصطفى .م» 39 عاما، عاطل، والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها قضية سرقة، والمحكوم عليه فى قضية «ضرب» بالحبس شهر، بالاشتراك مع «حسن .أ» 26 عاما، عامل، والمحكوم عليه بالحبس فى قضيتين.
وعقب إعداد الأكمنة، تمكن رجال مباحث الزيتون، من ضبط المتهمين وبحوزة الأول 80 قرصا مخدرا، واعترفا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول أن والدته طردته من المنزل لإدمانه المخدرات، فقرر التخلص منها والاستيلاء على أموالها، واتفق مع صديقه على تنفيذ الجريمة، مشيرا إلى أن الأخير صعد إلى شقة والدته بحجة إعادة 250 جنيه تأمين لإيجار غرفة استأجرها، وعقب دخوله ترك الباب مفتوحا، ثم دخل هو ودفع أمه داخل حجرة النوم ووثق يديها وكمم فمها، واستولى على كمية من المشغولات الفضية عبارة عن «دبلة وسلسلة وساعة يد حريمى وهاتف محمول وفيزا كارد و3 آلاف جنيه وسحب 50 ألف جنيه من كارت الفيزا المستولى عليه وأنفقاها على شراء المواد المخدرة»، تحرر محضر، وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، بإحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.
من جانب آخر، توفيت ربة منزل بمنطقة البساتين أثناء مشاجرة مع ابنتها، بعدما منعتها من الخروج من المنزل.
كان قسم شرطة البساتين تلقى بلاغا من مستشفى الحسين الجامعى، يفيد بوفاة «زمزم.أ»، ربة منزل، وقال زوجها فى التحقيقات إن قدمها انزلقت بدورة المياه، فضلا عن إصابتها بمرض السكر، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد، وتحرر محضر برقم م 12733 لسنة 2015، وتم إحالته للنيابة التى باشرت التحقيق.
ثم تراجع الزوج عن أقواله أمام نيابة البساتين، وقال إن ابنته «أسماء.ر»، 19 عاما، وراء وفاة زوجته، حيث دفعتها أثناء مشاجرة بينهما ما أدى إلى سقوطها وإصابتها ثم وفاتها، مشيرا إلى أن المشاجرة بسبب منع زوجته لابنته من الخروج من المنزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك