«حماية المستهلك»: «البيبسي» مطابق للمواصفات القياسية وخال من أية مواد سامة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك»: «البيبسي» مطابق للمواصفات القياسية وخال من أية مواد سامة

تعبيرية
تعبيرية
كتب- محمود العربي:
نشر في: الأحد 8 يناير 2017 - 2:16 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2017 - 2:16 م

أكد جهاز حماية المستهلك مطابقة مشروب «بيبسي» للمواصفات القياسية وخلوه من أي مواد ضارة على صحة الإنسان وصلاحيته للاستهلاك الآدمي.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم الأحد، إن الجهاز رصد في الفترة الأخيرة انتشار بعض الأخبارعلى مواقع التواصل الاجتماعي يتداولها بعض الناس تشير إلى أن مشروب البيبسي المتوفر بالأسواق يحتوي على مادة سامة تؤدي إلى الوفاة وأنه غير صالح للاستهلاك.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز قام بسحب عينات من مشروب البيبسي بأحجامه المختلفة من الأسواق وإرسالها إلى الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان للاطمئنان على جودتها وخلوها من أية مواد قد تضر بصحة وسلامة المستهلك المصري.

وأشار إلى أن نتائج التحليل أظهرت أن العينات التي تم إرسالها إلى الأدارة المركزية للمعامل مطابقة بكتريولوجيا ولفحص السموم وكيميائيا، والعينات جاءت مطابقة للمواصفات القياسية 336 لسنة 2005.

وحذر «يعقوب» جموع المستهلكين من الانسياق خلف كافة الشائعات الاستهلاكية المروجة عبر وسائل الإعلام التي يأتي الإعلام الإلكتروني في مقدمتها نظرًا لما يتمتع به من خصائص التفاعلية والفورية والتدويل العالمي للمعلومات بشكل فائق السرعة مخترقا كافة الحدود الجغرافية والزمنية، مشددًا على كون جهاز حماية المستهلك بمثابة المكان الأمثل لتحري الصدق نحو كافة الأمور والقضايا الاستهلاكية.

وأضاف أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته من خلال تبني سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك