«تطوير مصر» تطرح مرحلة جديدة من مشروع «المونت جلالة السخنة» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تطوير مصر» تطرح مرحلة جديدة من مشروع «المونت جلالة السخنة»

الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر
كتبت: عفاف عمار
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 4:42 م

أعلنت شركة «تطوير مصر» عن إطلاق مرحلة جديدة من مشروعها الكبير «المونت جلالة السخنة» البالغ استثماراته 8 مليار جنيه.

وتعليقًا على إطلاق المرحلة الجديدة للمشروع، يقول المهندس باهر أيوب، رئيس قطاع المشروعات، وعضو مجلس الإدارة في تطوير مصر: "يتزامن إطلاق هذه المرحلة من مشروع (المونت جلالة السخنة) مع طرح مناقصات أعمال التنفيذ في الموقع على كبرى شركات المقاولات في مصر وتمثل تتطورًا جديدًا داخل المخطط العام للمشروع، حيث تتميز تلك المرحلة بتقديم أول بحيرة صناعية على الجبال في العالم حتى الآن".

وتابع «أيوب» "ويتضمن المخطط العام للمشروع تطوير 40.000 متر مربع من البحيرات الصناعية، حيث تمثل منطقة البحيرات واحدة من المناطق الرئيسية داخل المشروع".

وأشار إلى أن "تلك البحيرة الصناعية تتميز بامتدادها على عدد من المستويات لتكون 3 كم من الشواطئ الرملية تتصل ببعضها من خلال تشكيلات مائية متنوعة مثل الشلالات المائية، التي تتكامل مع التكوين الطبيعي للجبال في المنطقة".

وأضاف الدكتورأحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر: "يُعد (مشروع المونت جلالة)، من أهم وأكبر المشروعات العقارية الراقية في السخنة، كما يُبرز المشروع الجديد التزامنا بإقامة مشروعات عقارية توفر قيم جديدة ومبتكرة لم تكن معروفة من قبل في السوق المصري".

وأشار «شلبي» إلى أنه باعتباره من أكبر المشروعات العقارية في السخنة، يتميز (مشروع المونت جلالة) بإطلالته التي لا تُقارن على المناظر الطبيعية في السخنة، ومنشآته وخدماته الراقية التي تضع معاييرًا جديدة للمشروعات العقارية والسياحية".

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة تُعد واحدة من 7 مراحل مختلفة للمشروع يتم إطلاقها على مدار العامين القادمين، من ناحية أخرى يتميز (مشروع المونت جلالة) بأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة، مما يجعله من أكثر المشروعات العقارية الصديقة للبيئة، كما يعكس المشروع بدقة رؤية تطوير مصر المبتكرة ومفاهيمها التصميمية التي تعتمد عليها في إقامة كافة مشروعاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك