محامي المهن التمثيلية: المخرج صاحب «الفيديو الإباحي» ليس عضوا لدينا - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي المهن التمثيلية: المخرج صاحب «الفيديو الإباحي» ليس عضوا لدينا

كتب- مصطفى حمدي:
نشر في: الجمعة 8 فبراير 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 1:01 م

قال شعبان سعيد، المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية أن الفتاتين منى.ف وش.أ اللتين تم ضبطهم بسبب الفيديو الفاضح ليستا أعضاء بنقابة المهن التمثيلية وليس لديهما أي حقوق أو التزامات تجاه النقابة، مؤكدا أن م.ف كانت قد حصلت على تصريح مؤقت خلال العام الماضي فقط للمشاركة في مسلسل "رحيم" الذي جسد دور البطولة فيه النجم ياسر جلال، وعرض في سباق رمضان الماضي.
وأضاف شعبان لـ"الشروق" أن نقابة المهن التمثيلية لا تعلم عنهما شيء وليس لهم أية حقوق تجاه النقابة ومن غير المعقول اتخاذ إجراءات ضد أشخاص ليسوا أعضاء في النقابة، مؤكدا أن جهات التحقيق لم تستعلم من النقابة عن كونهم أعضاء من عدمة وفي حالة طلب ذلك سيتم الإفادة بأنهما ليسوا أعضاء ولا توجد للنقابة التزامات تجاههما، مشيرا أن مخرج الفيديو المذكور في القضية ليس عضوا بالنقابة أيضا ولكنه عضو بإحدى النقابات الأخرى.

وأضاف أن النقابة تقف مع أبنائها في مثل تلك الأحداث إلى حين صدور حكم نهائي، وفي حالة الإدانة يتم عمل تحقيق داخلي بالنقابة وشطب عضوية المتهم نهائيا.

وأكد أن التهمة الموجه لـ"الفتاتين" ارتكاب فعل فاضح، ونشر الفسق والفجور في المجتمع عن طريق نشر فيديوهات جنسية لهما على الانترنت، مشيرا إلى أن تلك العقوبة يعاقب عليه القانون المصري بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه إلى 50 جنيها.

وكانت مباحث الآداب في وزارة الداخلية بالاشتراك مع مأمورية من أحد الأجهزة الأمنية رصدت المتهمتين الشابتين، "م.ف" و"ش.ا"، داخل أحد الكافيهات في منطقة المهندسين بالجيزة، وتم ضبطهما بتهمة الظهور في مقطع جنسي مصور، وتم اصطحابهما إلى "جهاز أمني" لاستجوابهما وذلك تمهيدًا لعرضهما على النيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك