تجديد حبس 20 متهما باستعراض القوة بالأسلحة وقتل شخص في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 20 متهما باستعراض القوة بالأسلحة وقتل شخص في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 8:00 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 8:00 م

جددت محكمة "مستنأف جنايات" الإسكندرية، برئاسة المستشار علاء الدين الشنديدي، اليوم السبت، حبس 20 شخصا، 45 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم باستعراض القوة بالأسلحة البيضاء، والتسبب في قتل شخص يدعى "م.ص.س".

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 24136 لسنة 2023 جنايات ثالث المنتزه، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد نشوب مشاجرة في منطقة خورشيد "الزوايدة" التابعة لنطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وأقوال شهود العيان، أن الأهالي استغاثوا بالشرطة من نشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص، حيث مارسوا العنف ضد بعضهم البعض، مما أثار حالة من الذعر والفزغ بين المواطنين، مستخدمين أسلحة بيضاء، وصدادات حديدية، وزجازجات فارغة، وحجارة، وألعاب نارية "شماريخ" لاعتراض المارة في المنطقة.

ولفتت التحقيقات المستندة على تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، قيام كلٍ من: "س.ع.ش"، و"ب.ع.ش"، و"ع.ا.م"، و"ا.ع.ع"، و"م.م.ع"، و"م.ح.ع"، و"ع.ح.ع"، و"أ.ص.م"، و"ع.م.ع"، و"م.ع.ع"، طرف أول، وبين: "ف ر.ع"، و"م.ر.م"، و"م.ع.ال"، و"ع.ص.ف"، و"ي.ج.ر"، و"س.هـ.م"، و"ف.ع.س"، و"ك.ا.س"، و"ع.ج.ر"، و"م.ر.ع"، طرف ثانٍ، بقيامهم بأعمال البلطجة وفرض السيطره، مما أدى إلى مقتل شخص.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وتخريز الأسلحة المستخدمة، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، واتخذت محكمة "استناف - جنايات" قرار التجديد في الموعد القانوني، بعضوية المستشارين: محمد هيثم مزيد، وسامح فؤاد، وسكرتير المحكمة، أحمد عبد الوهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك