ألمانيا تستبعد منع استخدام معدات «هواوي» الصينية في شبكات الجيل الخامس للاتصالات - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تستبعد منع استخدام معدات «هواوي» الصينية في شبكات الجيل الخامس للاتصالات

برلين - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 8 فبراير 2019 - 12:19 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 12:19 ص

قال مسؤول في الحكومة الألمانية إن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل، تستبعد فرض حظر على استخدام معدات شركة الإلكترونيات الصينية "هواوي تكنولوجيز" في إقامة شبكات الجيل الخامس للاتصالات المحتملة في ألمانيا، في الوقت الذي تتجه فيه برلين نحو إقامة شبكات هذا الجيل من تكنولوجيا الاتصالات فائقة السرعة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أعضاء حكومة ميركل عقدوا اجتماعا أول أمس الأربعاء، لمناقشة احتمالات فرض قيود على استخدام معدات "هواوي" في الجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول، في الوقت الذي قررت فيه دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا فرض قيود على استخدام هذه المعدات بسبب الخوف من استخدامها في التجسس عليها لصالح الصين.

ونقلت بلومبرج عن المسؤول الألماني أمس الخميس، القول إن استبعاد "هواوي" من قائمة الشركات الموردة لهذه المعدات غير قانوني.

من ناحيته، قال وزير الاقتصاد الألماني "بيتر ألتماير" إن فرض أي قيود أثناء تحول ألمانيا نحو تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، لن يتضمن استهداف شركات محددة، وإنما سيتضمن إلزام كل شركات تقديم خدمات الاتصالات بمعايير موحدة لضمان الأمن القومي لألمانيا.

كان عدد من الدول منها الولايات المتحدة واليابان وأستراليا ونيوزيلندا، قد حظرت استخدام منتجات "هواوي" في شبكات اتصالاتها المحلية لأسباب تتعلق باعتبارات الأمن القومي لهذه الدول.

يأتي ذلك فيما تشعر الولايات المتحدة بالقلق من استخدام منتجات "هواوي" و"زد.تي.إي" الصينيتين في شبكات الاتصالات الأمريكية، بسبب احتمالات استخدام هذه المعدات في التجسس داخل الولايات المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك