جامعة الوادي الجديد: إنشاء 15 مركزا جامعيا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الوادي الجديد: إنشاء 15 مركزا جامعيا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة

عمرو بحر:
نشر في: الخميس 8 فبراير 2024 - 2:07 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2024 - 2:07 م

أعلن الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، عن المشاركة في مؤتمر التعليم العالي الرابع حول دمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم العالي، بالتعاون مع منظمة أمديست والأمديست المتحدة وكالة الدولة للتنمية الدولية.

يأتي ذلك بحضور الدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أسماء محمد عيد مدير مركز ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور محمود محارب نائب مدير ذوي الإعاقة، وعدد من الداعمين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وقال الدكتور أحمد حرباوي، نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون التعليم والطلاب، في بيان اليوم الخميس، إن المؤتمر يأتي لاستكمال ومواصلة المحادثات حول تعزيز التعليم الدامج، ورفع الوعي حول دمج الطلاب ذوي الإعاقة في أنظمة التعليم العالي ومكان العمل بطريقة مستدامة، وتبادل الأفكار والاستراتيجيات لخلق بيئة أكاديمية وعملية أكثر شمولاً.

وأضاف، أن المؤتمر ناقش النموذج المستدام لمراكز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة لتعمل كوحدة مركزية تدعم وتتواصل مع الجامعة بأكملها، وتتمحور أنشطتها حول 4 ركائز أساسية تشمل السياسة، الدعم والأنظمة، التدريب لبناء الكوادر، لتصبح مرافق الحرم الجامعي متاحة ويمكن الوصول إليها، وتعزيز أنشطة التوعية والتكامل.

وأشار حرباوي، إلى إنشاء 15 مركزًا جامعيًا للمعاقين مخصصة للدمج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة، في إطار المبادرة المصرية الأمريكية للتعليم العالي، التي تسعى إلى تلبية الجانب الأكاديمي والاحتياجات المادية والاجتماعية للطلاب ذوي الإعاقة في الحرم الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك