محمد فاضل: «صيام صيام» كان أول مسلسل دينى كوميدى - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فاضل: «صيام صيام» كان أول مسلسل دينى كوميدى


نشر في: الأربعاء 8 مايو 2019 - 3:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2019 - 3:13 م

قال المخرج محمد فاضل، إنه قدم أعماله للأسرة المصرية التى هى النواة الرئيسيّة فى المجتمع وأن هذا هو سر نجاح أعماله، مضيفا أن أسامة أنور عكاشة هو واحد من أعظم من ألف الدراما التليفزيونية وأنه لن يجود الزمان بمثله وأنهما شكلا معا ثنائيا فنيا حيث قدما معا 8 مسلسلات.

وأوضح فاضل -فى برنامج «سرى مش للغاية» للإعلامية إنجى أنور، المذاع على «نغم إف إم»- أن «صيام صيام» هو أول مسلسل دينى كوميدى، وحرص خلاله على تقديم المعلومة الدينية بطريقة بسيطة وخفيفة.

وأكد أنه كان يختار مطربين لتترات مسلسلاته يفهمون ما يقومون بغنائه مثل على الحجار ومدحت صالح، أما حاليا فالمطربون لا يفهمون ما يغنون، مشيرا إلى تعاونه مع كبار الشعراء لكتابة تترات مسلسلاته مثل سيد حجاب وأحمد فؤاد نجم والأبنودى وعماد حسن.

وشدد على أنه يرفض أن يطلق على الممثلين كلمة نجوم، موضحا أنه اكتشف دنيا سمير غانم فى مسلسل للعدالة وجوه كثيرة وريهام عبدالغفور فى مسلسل العائلة والناس وغيرهما الكثير.

وقال فاضل إن الممثل الكبير كان يتعامل بالتزام شديد وهذا حدث مع عادل إمام فى أحلام الفتى الطائر وسعاد حسنى فى حب فى الزنزانة والتى كانت تتعامل وكأنها وجه جديد، والفنان القدير محمود مرسى فى أبوالعلا البشرى، وأحمد زكى فى ناصر 56، الذى كان يتعامل وكأنه وجه جديد وكان خائفا وقلقا.

وحكى أن الفنان الكبير أحمد زكى كان يقوم بتصوير أحد المشاهد فى إحدى شركات البترول وكان يلقى أول خطاب له وقد قام بإعادة تصوير هذا المشهد 35 مرة لأنه كان خائفا وكأنه يقوم بالتمثيل لأول مرة فى حياته، ومرض أحمد زكى فى ذلك الْيَوْمَ مرضا شديدا.

وكشف فاضل، أن أحمد زكى كان سيقوم ببطولة مسلسل ليلة القبض على فاطمة قبل فاروق الفيشاوى لكنه كان يصور أحد الأفلام وكان معروفا عنه أنه لا يمكن أن يقوم بتمثيل عملين فى نفس الوقت لأنه يتقمص الشخصية ويعيش فيها.

كما حكى فاضل، أن عبدالمنعم مدبولى كان شديد التواضع عندما تعامل معه فى مسلسل «أبنائى الأعزاء شكرًا» ولم يكن يتعامل كنجم وكان حريصا على وجوده فى كل أيام التصوير وهذا أحد أسباب نجاح المسلسل لأنه أضفى جوا أسريا على أسرة العمل.

وتذكر تحذيرات الكثيرين له بألا يتعامل مع سعاد حسنى وألا يسند إليها دورا فيلم حب فى الزنزانة فقد قالوا له إنها ستكون السبب فى إصابته بانهيار عصبى ودخوله المستشفى لكنه عندما تعامل معها كانت شديدة التواضع والالتزام وأنها قامت بدعوة فريق العمل فى بيتها على «أكلة كوارع» قامت بطبخها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك