«ترامب» عن أحداث «دالاس»: أمتنا منقسمة.. وحان الوقت لـ«قيادة قوية» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» عن أحداث «دالاس»: أمتنا منقسمة.. وحان الوقت لـ«قيادة قوية»

ترامب
ترامب
كتب - عمرو عز الدين:
نشر في: الجمعة 8 يوليه 2016 - 4:36 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2016 - 4:36 م
- «ترامب»: نصلي لرجال الشرطة الشجعان الذي يخاطرون بأرواحهم لحمايتنا

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إن الهجوم الذي وقع على شرطة مدينة «دالاس»، وأسفر عن مقتل 5 من رجال الشرطة وإصابة 7 آخرين، هو «هجوم على أمريكا»، واصفا إياه بـ«الهجوم المنسق والاعتداء المتعمد على الرجال والنساء الذين يحموننا»، على حد قوله.

ودعا ترامب، في تدوينة كتبها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى استعادة القانون والنظام، متابعا: «يجب علينا استعادة ثقة مواطنينا ليشعروا بالأمان في بيوتهم أو في الشوارع»، مؤكدا أن «مقتل اثنين من المواطنين في لويزيانا ومينيسوتا هو حدث مأساوي وطائش، يذكرنا أنه ما زال هناك الكثير أمامنا لنفعله».

وأشار ترامب في تدوينته إلى تقديمه العزاء لكل أسر الضحايا هذا لصباح، مضيفا: «ونحن نصلي لرجال الشرطة الشجعان، أول المستجيبين الذين يخاطرون بأرواحهم لحمايتنا كل يوم».

وتابع ترامب قائلا: «أمتنا صارت منقسمة للغاية. كثير من الأمريكيين يشعرون بفقدان الأمل. الجريمة تضر بالكثير من المواطنين والتوترات العرقية صارت أسوأ، وليس هذا هو الحلم الأمريكي الذي نحلم به لأولادنا».

واختتم ترامب تدوينته قائلا: «هذا هو وقت القيادة القوية، ربما أكثر من أي وقت مضى، وقت الحب والرحمة، وسوف نجتاز معا هذه المآسي».

وقتل خمسة من رجال الشرطة الأمريكية وأصيب سبعة آخرون بجروح، مساء الخميس في دالاس، برصاص قناصة أشاعوا حالة من الفوضى والخوف في نهاية مظاهرة احتجاجية.

وتجمع المئات في هذه المدينة الكبيرة بولاية تكساس في إطار سلسلة من التحركات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، للاحتجاج على العنف الذي تمارسه الشرطة بحق السود، وذلك بعد مقتل رجلين في لويزيانا ومينيسوتا برصاص شرطيين، ونشر مقاطع فيديو عن الحادثين تُصور مقتلهما، شاهدها الملايين حول العالم.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك