إقبال كبير على رحلات السفاري والاستمتاع بالبحر الأحمر في الغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير على رحلات السفاري والاستمتاع بالبحر الأحمر في الغردقة

كمال رشاد:
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 12:55 م

تشهد مدينة الغردقة حالة من الانتعاشه الكبيرة، حيث توافد الآلاف من السياح من كل دول العالم في أفواج للاستمتاع بأجواء المدينة السياحية الساحرة، بالإضافة إلى السياحة الداخلية من المصريين.

وتتميز عاصمة محافظة البحر الأحمر، بطقس مميز على أغلب أنحاء المحافظة، حيث هدوء في حالة البحر مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة، وتشهد الشواطئ المختلفة في مدينة الغردقة إقبالا من قبل المواطنين وممارسة السباحة وخاصة في الشواطئ التابعة لإدارة النادي الاجتماعي في مدينة الغردقة ومنها شواطئ العائلات التابعه لديوان عام المحافظة.

وشهدت الحركة البحرية والرحلات السياحية المتجهة لجزيرتي الجفتون ومجاويش رواجا سياحيا كبيرا لقضاء يوم على شواطئ الجزر وممارسة السنوركلنج وغيرها من الرياضات البحرية، وتعد رحلات الستي تورز التي تنظمها شركات السياحة للسياح الأوروبيين في مدينة الغردقة، من أهم البرامج السياحة التي يتم تنظمها للسياح من قبل شركات السياحة.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن "الستي تورز" أو كما يقال عنها جولة البلد تنظمها أغلب شركات السياحة والهدف منها تعريف السائح في بداية الأمر على ثقافة أهل البحر الأحمر ومدينة الغردقة بشكل عام، والتعرف على المهن الأساسية بها مثل الصيد وكذلك للتعرف على معالم المدينة الخلابة الذي عادة ما ينبهر السائح من جمال الطبيعة بها.

وأضاف أبو طالب، لـ"الشروق" أن معدلات وصول المصريين الذين يمثلون السياحة الداخلية زادت بشكل كبير خاصة مع إجازات المدارس وهذه النوعية ترفع معدلات إشغال الغرف في الفنادق إلى 100% وتساعد إدارة الفنادق في تحصيل إيرادات تغطي فترات قلة نسب الإشغال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك