«المصريين» تستعيد الذكريات.. حواديت الشارع فى مهرجان الأوبرا الصيفى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين» تستعيد الذكريات.. حواديت الشارع فى مهرجان الأوبرا الصيفى

الشروق
نشر في: السبت 8 أغسطس 2015 - 11:59 ص | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2015 - 11:59 ص

يستعيد الموسيقار هانى شنودة مع فرقة المصريين ذكريات مشوار العمر، وذلك من خلال سلسلة حفلات تبدؤها من فاعليات مهرجان الأوبرا الصيفى بحفل يقام فى الثامنة مساء على المسرح المكشوف، وتقدم فيه الفرقة أغانيها التى قدمتها طوال مشوارها الفنى الذى بدأ فى سبعينيات القرن الماضى.

ويضم البرنامج الفنى للحفل الشوارع حواديت، غنوا للحياة، ماشيه السنيورة، بنات كتير كدة من سنى، ماتحسبوش يا بنات إن الجواز راحة، وأوقات أشوف ملامحك، وغيرها من الأغانى التى نجحت تحقيق انتشار واسع لفرقة المصريين.

وكذلك تقدم الفرقة بعض من مؤلفات مؤسس الفرقة وقائدها الأساسى الفنان هانى شنودة، والألحان التى قدمها لكبار المطربين منها بحلم معاك، وأنا باعشق البحر لنجاة الصغيرة.

فرقة المصريين الغنائية أسسها الموسيقار هانى شنودة عام 1977، وضمت إيمان يونس، منى عزيز، تحسين يلمظ، ممدوح قاسم وعمر فتحى، وكتب لهم كبار الشعراء منهم صلاح جاهين، عمر بطيشة وعبدالرحيم منصور.

وبعد أن نجحت فى تحقيق تواجد متميز على الساحة الفنية تفككت بوفاة كل من تحسين يلمظ وصلاح جاهين وسفر كل من منى عزيز وإيمان يونس، وتوقف نشاطها عام 1988 بعد أن أصدرت 6 ألبومات هى بحبك لا، حرية، بنات كتير، ابدأ من جديد، ماشية السنيورة، ثم اعاد الموسيقار هانى شنودة نشاط الفرقة عام 2010 بعناصر جديدة من موهوبين إلى جانب عدد من المغنين الذين ضمتهم الفرقة فى بداياتها.

ويقول شنودة إن فكرة فرقته خرجت بهدف تقديم أغنية مصرية معاصرة تعبر عن أفكار الناس فى الشارع المصرى، وكذلك لتؤكد على فكرة الهارمونى الموسيقى والغناء الجماعى الذى يعزز قيمة المشاركة التى تمتاز بها الثقافة المصرية على مر العصور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك