النائبة نيفين الكاتب: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تُعيد رسم ملامح المستقبل الصناعي - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة نيفين الكاتب: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تُعيد رسم ملامح المستقبل الصناعي

علي كمال
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2024 - 11:59 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 11:59 ص

أشادت النائبة نيفين الكاتب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ومجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في دفع الاستراتيجية الوطنية للصناعة إلى الأمام، معتبرةً أن هذا التوجه يعكس استجابة استراتيجية لمتطلبات العصر الحديث، كما أن الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، بمشاركة أبرز وزراء الحكومة، يعكس التزاماً رئاسياً حقيقياً بإعادة بناء القطاع الصناعي على أسس قوية ومستدامة.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، في بيان لها، أن التوجيهات التي قدمها الرئيس السيسي تركز على معالجة القضايا الجوهرية التي تعوق تقدم الصناعة المصرية، من خلال تحسين بيئة الأعمال، وتعزيز دور القطاع الخاص في دفع النمو الصناعي.

وأكدت أن الاهتمام الخاص بالمصانع المتعثرة، والحرص على تحديث خريطة الاستثمار الصناعية، يشير إلى رؤية متكاملة تهدف إلى إرساء قواعد صناعية متينة تدعم الاقتصاد الوطني وتوفر فرص عمل جديدة".

وأضافت أن الرئيس السيسي قد نجح في تحفيز جهود توطين الصناعات الواعدة ونقل التكنولوجيا، مما سيسهم في تعزيز القدرة التنافسية لمصر في الأسواق الإقليمية والدولية، مؤكدة الاستراتيجية الوطنية ليست مجرد خطة للنهوض بالصناعة، بل هي خارطة طريق نحو مستقبل أكثر إشراقاً، حيث سيعزز الاهتمام بتدريب العمالة وتطوير المهارات من قدرة مصر على مواجهة التحديات وتوظيف الفرص المتاحة.

وأوضحت عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن هذه الاستراتيجية، بتوجيهات الرئيس السيسي، تعد خطوة حاسمة نحو تحقيق الأهداف الاقتصادية الكبرى، وجعل مصر مركزاً إقليمياً متقدماً في مجال الصناعة، وهو ما سينعكس إيجابياً على مستوى معيشة المواطنين ويعزز من قوة الاقتصاد الوطني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك