اليوم.. ندوة وحفل توقيع «أسامة عباس.. الإبداع بوجوه متعددة» بالمهرجان القومي للمسرح - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ندوة وحفل توقيع «أسامة عباس.. الإبداع بوجوه متعددة» بالمهرجان القومي للمسرح


نشر في: الخميس 8 أغسطس 2024 - 7:51 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 7:51 ص

يقيم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ17، برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة لمناقشة وتوقيع كتاب "أسامة عباس.. الإبداع بوجوه متعددة" ضمن إصدارات المهرجان هذا العام، للصحفي والناقد المسرحي محمد عبد الرحمن.

يدير اللقاء الكاتب الصحفي والشاعر محمد بهجت، بحضور رئيس المهرجان الفنان محمد رياض، وذلك في الثالثة مساء اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة بأرض أوبرا القاهرة.

يتضمن الكتاب مسيرة الفنان أسامة عباس بداية من تخرجه من كلية الحقوق ودخوله عالم التمثيل عن طريق الصدفة، مرورًا بعلاقته بالضيف أحمد وعمله في أواخر الستينات مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ثم انتقاله لفرقة الفنان عبد المنعم مدبولي "المدبوليزم" في منتصف السبعينات، ثم مرحلة شهرته في السينما والتليفزيون.

الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن حصل على جائزة المقال النقدي التطبيقي من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16، التي كانت تحمل اسم الزعيم عادل إمام، صدر له العام الماضي كتاب "خالد الصاوي" ضمن إصدارات المهرجان القومي للمسرح، كما أنه أعد وكتب عددًا من الأفلام الوثائقية منها "نجيب محفوظ.. المواجهة"، وعمل مديرًا لتحرير المجلة اليومية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2022، وأيضًا كان مديرًا لتحرير النشرة اليومية لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للعام الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك