وكيل صحة أسيوط يبحث خطة استقبال العام الدراسي الجديد 2024- 2025 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة أسيوط يبحث خطة استقبال العام الدراسي الجديد 2024- 2025

يونس درويش
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 6:27 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 6:27 م

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، اجتماعًا اليوم الأحد، مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، وذلك بحضور الدكتور أحمد سيد، والدكتور محمد جمال وكيلي المديرية للشئون الوقائية والعلاجية، والدكتور عصام نبيل مدير عام الطب العلاجي، وجلان زيدان مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة الرعاية الأساسية، ومدير إدارة الجودة ومدير إدارة الأمومة والطفولة، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري، ومدير الحوكمة والمراجعة الداخلية، ومدير إدارة العلاج الحر، ومدير الشئون الإدارية ومدير التموين الطبي والمكتب الفني.

وناقش "حافظ"، خلال الاجتماع، خطة العمل بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة خلال الفترة الماضية، وعرض مؤشرات أداء الأقسام الطبية المختلفة، وعرض السلبيات والإيجابيات، والوقوف على نقاط القوة والضعف في ظل تكرار زيارات اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط للمستشفيات.
كما ناقش وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، خلال الاجتماع، وضع بعض الخطط التصحيحية لبعض السلبيات والمخالفات التي كشفها المحافظ خلال جولاته، بجانب مناقشة خطة العمل بإدارة العلاج على نفقة الدولة، وكذا أعمال المبادرات الرئاسية، وأعمال الإدارات والوحدات الصحية، ومكاتب الصحة في ظل استقبال العام الدراسي الجديد.

وبحث وكيل الوزارة، مؤشرات الأداء، وتقييم الأداء لمختلف منافذ تقديم الخدمة بالمحافظة، حيث تم استعراض بعض المعوقات التي يواجهها العاملون لبحث كيفية التغلب عليها، موجهاً بضرورة الالتزام بخطط العمل، والاهتمام بتفعيل أعمال اللجان الثلاثية بانتظام داخل جميع المنافذ، من أجل تحقيق أهداف الإدارة وهو تخفيف العبء عن عاتق المريض، وتسهيل حصوله على الخدمات الطبية التي يحتاجها مجانًا ودون عناء.

كما استعرض خطة المرور الإشرافية على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وإجراءات متابعة انتظام كل العاملين بالمنشآت الصحية، والتأكد من التواجد الفعلي داخل مقرات العمل، مع متابعة جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة، والعمل على تحسين الخدمات بصورة مستمرة، مع توفير بيئة نفسية وصحية لائقة للمريض بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية.

وشدد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على متابعة إجراءات الصيانة الدورية وغير الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بهذه المنافذ، مؤكدًا أنه تم مناقشة اللائحة الجديدة المتعلقة بالمستشفيات، وتحديداً الخطة العملية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة أسيوط خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه تم التركيز على تحديد التحديات والمعوقات التي قد تواجه تلك الخطة، وتوجيه الجهود نحو تذليلها، بهدف ضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، مضيفًا أن تم عرض مؤشرات الأداء ومناقشة التحديات التي قد تواجه منظومة العمل الصحي، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية وضع برنامج عمل شامل يستهدف تكثيف الزيارات الميدانية؛ لمتابعة أداء المستشفيات والإدارات الصحية ووحداتها ومكاتب الصحة في كل أنحاء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديري الإدارات بالمديرية.

وشدد على ضرورة متابعة مؤشرات أداء الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات بشكل يومي، بهدف المحافظة على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك