السكرتير العام المساعد للإسماعيلية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكرتير العام المساعد للإسماعيلية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 6:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 6:04 م

شهد اللواء طارق اليمني، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، احتفالية الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان "أكتوبر ذكرى نصر يتجدد"، بحضور اللواء تامر شمس الدين، رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء في الهيئة العامة للاستعلامات، ضمن الاحتفالات التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات في المجمعات ومراكز الإعلام على مستوى الجمهورية.

تضمنت الاحتفالية عرض عدة فقرات فنية لطلبة مدارس إدارة شمال التعليمية، منها أوبريت "مصر" لفريق اللياقة البدنية بمدرسة هيئة قناة السويس، وكورال فني لطلبة مدرسة الزهور، وأغنية "بلدي أسمى" بلغة الإشارة لطلبة مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة، بالإضافة إلى أغنية "تعظيم سلام" وعرض فني بعنوان "طلع النهار"، وقصيدة "أكتوبر حرب سلام" لمدرسة صفية زغلول الإعدادية بنات.

وأعرب السكرتير العام المساعد عن تحيات اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، وتقديره لهذه الاحتفالية بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تُعد علامة مضيئة في التاريخ المصري والوطن العربي، ورسخت في الأذهان أن الأمة المصرية قادرة دائمًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه حتى تفيض روحه، وقادر على حمايتها.

وأكد اليمني أن حرب أكتوبر المجيدة أثبتت للعالم أجمع قدرة المصريين على تحقيق المستحيل من خلال دقة الإعداد والتخطيط، وبسالة الأداء والتنفيذ، والإصرار والعزيمة، وستظل شاهدة على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الباسلة، الذين فاضت أرواحهم الطاهرة فداءً للوطن.

من جهته، أكد اللواء تامر شمس الدين أن حرب أكتوبر المجيدة تمثل ملحمة عسكرية مكتملة الأركان ونقطة فارقة في التاريخ المصري والوطن العربي، حيث استعاد الوطن جزءًا عزيزًا من أرضه، وقطعة من قلب مصر لا ينبض إلا بها، وهي "سيناء" أرض الفيروز وبوابة مصر الشرقية. كما قدم تحية تقدير واحترام لبطل الحرب والسلام، الزعيم محمد أنور السادات.

وتفقد الحضور معرضًا لمجسمات تعبر عن حرب أكتوبر المجيد، لطلبة مدارس إدارتي شمال وجنوب الإسماعيلية التعليمية. وأهدى اللواء الدكتور تامر شمس الدين درع الإدارة المركزية لإعلام القناة لمحافظ الإسماعيلية، وتسلمه عنه اللواء طارق اليمني، السكرتير العام المساعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك