«مصر الجديدة» تتفق مع مكتبى فصيح والمستشار لمقاضاة أبوالعينين والأمن المركزى - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر الجديدة» تتفق مع مكتبى فصيح والمستشار لمقاضاة أبوالعينين والأمن المركزى

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 1:22 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 1:22 م

اتفقت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مع مكتبى قانونين، للمطالب بالحقوق القانوينة للشركة ضد كل من رجل الأعمال محمد أبوالعينين، ووزارة الداخلية ممثلة فى جهاز الأمن المركزى.

قالت مصادر بالشركة، إنه تم إسناد قضية التعدى على 280 فدانا مملوكة للشركة من جانب رجل الأعمال محمد أبوالعينين إلى مكتب فصيح للاستشارات القانونية.

أما القضية الأخرى والمتعلقة بتعدى جهاز الأمن المركزى على نحو 3 ملايين متر من أرض الشركة شرق الطريق الدائرى، فقد تم إسنادها إلى مكتب مجموعة المستشار القانونية.

أضافت المصادر أن الأرض المتعدى عليها من جانب الأمن المركزى، محظور البناء عليها لتأمين حركة الطيران بمطار القاهرة، وبالتالى تم الاتفاق مع المكتب القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمطالبة الجهات المسئولة بالتعويض المناسب، طبقا لتوصية الجهاز الركزى للمحاسبات، الذى طالب الشركة بضرورة مطالبة الجهات المسئولة بالتعويض المناسب عنها.

وطالب الجهاز المركزى للمحاسبات الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة التعديات على أراضيها، والتى تقع على اراضى الشركة بمدينة هليوبوليس الجديدة ومصر الجديدة بنحو 3.6 مليون متر مربع، ومن أبرز هذه التعديات الأرض المتعدى عليها من رجل الأعمال محمد أبوالعينين على مساحة 280 فدانا بمدينة هليوبوليس الجديدة.

قالت الشركة إن جميع هذه التعديات مرفوع بشانها دعاوى قضائية جارى متابعتها عن طريق الشئون القانونية بالشركة وذلك للحفاظ على أراضى الشركة وحتى تتم إزالة جميع هذه التعديات والتجاوزات، وأرجعت الشركة عدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحها، بقيام الخصوم بعمل إشكالات لوقف التنفيذ، مؤكدة متابعتها لهذه الدعاوى حتى يتم تنفيذ الأحكام الصادرة بشأنها، علما بأن التعديات على مدينة هليوبوليس الجديدة موجودة على هذه الأراضى قبل صدور القرار الجمهورى رقم 193 لسنة 1995 بنقل ملكيتها للشركة.

وقد صدر حكم لصالح الشركة بصحة القرار الجمهورى، وتم الطعن عليه بالبطلان وصدر حكم آخر لصالح الشركة برفض دعوى البطلان المرفوعة من أبوالعينين.

كما يوجد 167 فدانا ضمن أرض مدينة هليوبوليس الجديدة متعدى عليها من فتحى فهمى عبدالحليم، وصدر حكم محكمة القضاء الإدارى لصالح الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك