مطالب بطرح الأراضى الصغرى بالتخصيص المباشر - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالب بطرح الأراضى الصغرى بالتخصيص المباشر

داكر عبد اللاه
داكر عبد اللاه

نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:58 ص

طالب المهندس داكر عبداللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين وعضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بطرح الاراضى ذات المساحات الصغرى على الافراد بالتخصيص المباشر دون اتباع القرعة لاضرارها بالقطاع العقارى فى السنوات الماضية.
واشار عبداللاه إلى ان استخدام التخصيص المباشر للاراضى التى تتراوح مساحتها بين 500 إلى 1000 متر وطرح المزيد منها سيسهم فى تلبية الطلب المتزايد على الاراضى وسد الاحتياجات الحقيقة للعملاء.
ولفت إلى مساهمة زيادة المطروح ايضا فى انعاش خزينة الدولة من مقدمات حجز العملاء لتلك الاراضى وتوفير الاموال اللازمة لاتمام عمليات الترفيق والتنمية ورفع الاعباء عن كاهلها مشيرا إلى ضرورة تحديد المدة الزمنية لتسليم الدولة للاراضى بعامين إلى 3 أعوام لاتاحة فرصة للترفيق مع التزام العملاء فى المقابل بدفع مقدمات الحجز وجميع المبالغ المحددة لضمان الحفاظ على حقوق الدولة ودفع جانب التنمية.
واكد عبداللاه على أن أتباع القرعة ادى إلى رفع اسعار الاراضى وانتشار عمليات المضاربات والتسقيع وعدم وصولها إلى مستحقيها مشيرا إلى ان ارتفاع اسعار الاراضى الصغرى نتيجة المضاربات ينتقل بالتبعية إلى الاراضى الكبرى والوحدات السكنية مما يضر بالمواطن فى النهاية.
واوضح عبداللاه ان عودة التخصيص المباشر لتلك المساحات سيسهم فى تلبية احتياجات شريحة كبرى من العملاء وتشجيع محور الاسكان العائلى مجددا بالاضافة الى ضبط الاسعار تلقائيا مع زيادة القطع المطروحة وسد احتياجات السوق.
وشدد عبداللاه على ان الدولة تمتلك مساحات شاسعة من الاراضى فى انحاء الجمهورية تتطلب تنميتها واستقطاب الكتل السكانية اليها واتباع آليات جاذبة لحصول العملاء على اراضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك