السيسى يؤكد دعم مصر الكامل لترشيح مشيرة خطاب لرئاسة اليونيسكو - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى يؤكد دعم مصر الكامل لترشيح مشيرة خطاب لرئاسة اليونيسكو

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 6:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 6:27 م
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى دعم مصر الكامل لترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، وأن ما تتمتع به من خبرات وتاريخ حافل مشهود له على الصعيدين الوطنى والدولى يجعلها جديرة بتولى هذا المنصب الدولى الرفيع.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم لمشيرة خطاب الدبلوماسية والوزيرة السابقة ومُرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن مشيرة خطاب أعربت خلال اللقاء عن تقديرها لقيام الدولة بترشيحها لهذا المنصب، وكذا لدعم الاتحاد الافريقى لها فى الانتخابات المنتظر أن تُجرى العام القادم، مشيدة بالجهود التى تبذلها مختلف الجهات دعما لترشيحها.

وتطرقت خطاب خلال اللقاء إلى المحاور المختلفة التى تقوم عليها حملتها الانتخابية، منوهةً إلى الاتصالات والزيارات الخارجية التى تقوم بها لعدد من الدول الأعضاء فى المجلس التنفيذى لليونيسكو، فضلا عن اللقاءات التى عقدتها مع المسئولين بتلك الدول بهدف عرض برنامجها الانتخابى والتباحث حول مختلف أنشطة المنظمة وسُبل تعزيزها دورها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المتحدث إلى الدور المهم الذى تضطلع به منظمة اليونيسكو، خاصةً فى الوقت الذى يشهد فيه العالم تحديات عديدة تتطلب تضافر الجهود الدولية لتعزيز ثقافة التسامح وقبول الأخر عبر الاهتمام بتطوير التعليم والانشطة الثقافية، مضيفا أن الرئيس أعرب عن أطيب تمنياته للمرشحة المصرية بالنجاح فى الانتخابات القادمة.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضا للجهود التى تقوم بها المرشحة فى إطار حملتها الانتخابية، بالإضافة إلى الموضوعات والأفكار التى يشملها برنامجها الانتخابى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك