محافظ أسوان يعتمد التعريفة الجديدة للأجرة.. ومواطنون يشكون عدم التزام السائقين - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يعتمد التعريفة الجديدة للأجرة.. ومواطنون يشكون عدم التزام السائقين

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان
اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان
أسوان - حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 12:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 12:07 م
اعتمد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس بين مدن المحافظة والخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى وأيضاً التاكسي (7 ركّاب)، حيث تتراوح الزيادة من 15 إلى 20%.

أما بالنسبة لخطوط السير للسيرفيس الداخلي؛ فتصل الزيادة إلى 25 قرشًا للتعريفة الأقل من 2 جنيهًا، و50 قرشًا للتعريفة الأكثر من 2 جنيهًا، علاوة على أن تعريفة فتح البنديرة للتاكسي الحديث بالعداد ستستمر كما هي 4 جنيهات، ويتم احتساب سعر الكيلو متر الواحد بمبلغ 120 قرشًا.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي اشتكى فيه المواطنين من تجاهل سائقي السرفيس اعتماد التعريفية الجديدة التي وضعها المحافظ، حيث واصلوا تحصيل الأجرة التي فرضوها بأنفسهم بسعر أعلى من التي اعتمدتها المحافظة.

وكان مواطني خط (أسوان - كوم أمبو) و(دراو - بلانة)، أكثر الذين اشتكوا من عدم الالتزام بالتعريفة الجديدة، حيث حددت التعريفة الجديدة مبلغ 4.50 جنيه من الركاب في خط (أسوان - كوم أمبو) و(دراو - بلانة)، فيما يقوم السائقين بتحصيل 5 جنيهات.

وكان خط موقف (أسوان - كوم أمبو)، قد شهد مشاجرات بين المواطنين وسائقي السرفيس؛ بسبب الأجرة الزائدة، وهو ما دفع المرور للتدخل وإنهاء الأزمة بعد تهديد السائقين بالاستعانة بسرفيس من المحافظة لنقل المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك