جنايات بنها: المؤبد لمتهمين لاتجارهم في المواد المخدرة بشبين القناطر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات بنها: المؤبد لمتهمين لاتجارهم في المواد المخدرة بشبين القناطر

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 5:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 5:36 م

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، "الدائرة الخامسة"، بالسجن المؤبد لمتهمين لاتجارهم في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية في شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وعقدت المحكمة برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 31279 - 2022 مركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3696 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهمين "ع.ا.م"، محبوس، 40 سنة، سائق – ومقيم قرية الحزانية مركز شبين القناطر، و"م.ر.ع"، 38 سنة – سائق – ومقيم قرية كفر الشوبك مركز شبين القناطر؛ لأنهما في يوم 26-12-2022 بدائرة مركز شبين القناطر محافظة القليوبية"، حازا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازا "حشيش" بقصد الاتجار.

وأوضح أمر الإحالة، أن أحرز الأول وحاز الثاني بواسطته مخدر "ميثامفيتامين" بقصد الاتجار، وحازا سلاحا ناريا بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، وذخائر 9 طلقات مما تستعمل في سلاح لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين حازا بغير ترخيص "مسدس"، وذخائر 5 طلقات مما تستعمل على السلاح الناري، دون أن يكون مرخصا لهما بحيازته أوإحرازه، فيما حازا أداة كتر؛ مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وتوصلت تحريات المباحث، لحيازة وإحراز المتهمان للمواد المخدرة وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، فاستصدر إذنا من النيابة العامة ونفاذا لذلك الإذن انتقل إلى مسكن المتهم الثاني وأبصرهما وإلى جوارهما سلاح ناري بندقية آلية مذخرة بـ9 طلقات، وأمام كل منهم حقيبة فضبطهما والسلاح الناري والحقائب حيازتهما.

وأوضحت التحريات، أنه بتفتيش المتهم الأول عثر معه على لفافة تحوي "الميثامفيتامين" المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش الحقيبة حيازته عثر بداخلها على 20 قطعة كبيرة الحجم من الحشيش المخدر و4 قطع حجرية اسطوانية لـ"الهيروين" المخدر، و3 قطع متوسطة الحجم لجوهر "الحشيش" المخدر وسلاح أبيض "كتر".

فيما تم تفتيش المتهم الثاني، وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ مالي وبتفتيش الحقيبة حيازته عثر بداخلها على سلاح ناري "مسدس" مذخر بـ5 طلقات و30 لفافة تحوي جوهر "الهيروين" المخدر.

وبمواجهتهم بالمضبوطات، أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن تجارتهم، والسلاح الأبيض "كتر"؛ لتقطيع المواد المخدرة والهواتف المحمولة؛ لتسهيل تواصلهم بالعملاء، والمبالغ المالية حصيلة الاتجار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك