«إسماعيل» يرأس اجتماع وحدة الصين بمجلس الوزراء - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل» يرأس اجتماع وحدة الصين بمجلس الوزراء

شريف إسماعيل رئيس الحكومة
شريف إسماعيل رئيس الحكومة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 4:39 م
ترأس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، الثلاثاء، اجتماع وحدة الصين بمجلس الوزراء.

وحضر الاجتماع وزراء الكهرباء، والزراعة، والنقل، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، وممثلي عدد من الجهات المعنية، وذلك لبلورة التصور النهائي لموضوعات، ومشروعات التعاون التي سيتم طرحها خلال زيارة رئيس الصين تشي جين بينج إلى مصر في مطلع الشهر المقبل.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن شريف إسماعيل شدد في بداية الاجتماع على ضرورة الاستفادة من الزخم الذي ستحدثه زيارة الرئيس الصيني في تعزيز العلاقات بين الدولتين، وبما يخدم مصالحهما المشتركة، مشيرا إلى أهمية المشروعات المقترحة في دفع جهود التنمية بمصر.

كما أكد ضرورة الانتهاء من وضع الاتفاقيات المقترح التوقيع عليها بين الجانبين المصري والصيني خلال الزيارة في شكلها النهائي، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر للجنة خلال الأسبوع المقبل لاستعراض ما تم في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع، تم عرض تقرير مفصل حول المشروعات المقترحة للتعاون مع الجانب الصيني، حيث تناول وزير التجارة والصناعة (مقرر اللجنة) آخر التطورات الخاصة بمشروعات التعاون المختلفة مثل الاستثمارات الصينية في العاصمة الإدارية الجديدة، وحفر الآبار الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، وتنمية منطقة قناة السويس، ومشروع الجامعة الصينية، ومجالات التعاون الثقافي، والمساهمة في مبادرة «طريق الحرير» والمشروعات المقترحة خلالها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك