أمين «الوحدة الإفريقية» سابقا: إنشاء منطقة تجارة حرة يحقق تكامل بين دول القارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين «الوحدة الإفريقية» سابقا: إنشاء منطقة تجارة حرة يحقق تكامل بين دول القارة

دينا النجار
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 8:38 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 8:38 م

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام لمنظمة الوحدة الإفريقية سابقا، إن منتدى «إفريقيا 2018»، خاص لدول الكوميسا، ويسعى لتوسيع الاتفاقية بين جميع الدول الإفريقية؛ لإنشاء منطقة تجارة حرة، وتحقيق تكامل بين دول القارة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء السبت، أن الاتفاقية ساهمت في زيادة صادرات وواردات مصر في الفترة الماضية، ومن المنتظر توقيع 21 دولة إفريقية عليها بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل.

وتابع: «سيتم التشاور مع رؤساء الدول الإفريقية، ولنستطيع أن نعمل معًا يجب أن نعطي أهمية لإنشاء منطقة تجارة حرة، و85% من تجارة الدول الإفريقية مازالت تتم مع الدول الاستعمارية»، مشيرًا إلى إقامة خط سكة حديد من مدينة الإسكندرية يصل وسط إفريقيا للتغلب على عقبة عدم وجود خطوات مواصلات منتظمة بين دول القارة.

وانطلقت فعاليات منتدى «إفريقيا 2018»، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر انعقاده على مدار يومين، بحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك