المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر مخدرات بالمنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر مخدرات بالمنيا

ماهر عبدالصبور:
نشر في: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 4:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 4:04 م

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين أحمد كاظم سلام، ومحمد عمر القاياتي، وبحضور أحمد إبراهيم أحمد وكيل النيابة، وبأمانة سر نبيل بشري جوهر، بمعاقبة "مروان.ا.ر"، بالسجن المؤبد وتغريمه 100 ألف جنيه، عما أسند إليه من اتهامات وإلزامه بدفع المصاريف الجنائية، ومصادرة الجوهر المخدر المضبوط، وإحالة الأوراق للنيابة العامة لاتخاذ شئونها نحو ما ورد بهاتفي المتهم المضبوطين.

كشفت تحقيقات نيابة بندر المنيا التي أجراها المستشار محمد عاطف نجيب في القضية رقم 13909 لسنة 2023 جنايات قسم المنيا، والمقيدة برقم 2499 لسنة 2023 كلي جنوب المنيا، وبإشراف المستشار أحمد قورة رئيس النيابة، وأحالها المستشار أحمد زيتون رئيس نيابة جنوب المنيا الكلية، والقائم بأعمال المحامي العام، إلى محكمة الجنايات، أنه في 19 من شهر يوليو، بدائرة قسم المنيا، أحرز المتهم جوهرا مخدرا حشيش، بقصد الاتجار، كما أحرز جوهرين مخدرين هيروين ميثامفيتامين بقصد التعاطي.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى العميد طارق سليم رئيس مكتب مكافحة المخدرات بمنطقة شمال الصعيد إخطارا من الرائد عمرو صلاح مفتش بالإدارة العامة بمنطقة شمال الصعيد، يفيد بأن المتهم يحوز مواد مخدرة بقصد الاتجار.

وأكدت التحريات الأولية صحة المعلومة، فتم تقنين الإجراءات القانونية ونصب عدة أكمنة متحركة وثابتة، بالتنسيق مع اللواء محمد ضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، حيث تمكن النقباء عمرو منتصر مفتش بالادارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة شمال الصعيد، وعمرو فيصل، والبشير أبوزيد، من ضبط المتهم أثناء تواجده بالقرب من مسكنه ممسكا بيده شنطة، فتم ضبطه وبتفتيشها عثر بداخلها على 13 لفافة هيروين، وهاتفين، ومبلغ مالي.

وبمواجهته أقر بإحرازه الجوهر المخدر بقصد الاتجار والمبلغ مالي حصيلة الاتجار، والهاتفين للتواصل مع المتعاطين.

وأمام محمد عاطف نجيب وكيل النائب العام ببندر المنيا، أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة أنه أحضر المخدر للحصول على مبالغ مالية وكان قصد المتهم من إحراز الجوهر المخدر المضبوط الهيروين هو الاتجار.

كما أكد المتهم أن الهدف من إحراز جوهر الهيروين والميثامفيتامين هو التعاطي، وحال مواجهته بمقطع فيديو على هاتفه يظهر فيه المتهم عاريا من ملابسه من أعلى وأمامه أداة خاصة لتعاطي جوهر الشابو المخدر، وهو يتلعثم وغير متزن، أقر بأن "ا.ر"، هو من أرسل إليه هذه الفيديوهات على "الماسنجر" من الأكونت خاصته، بينما الحساب باسم "ر.ر".

كما أقر المتهم بأن الحقيبة المضبوطة تخصه وأنكر صلته بالمضبوطات، وتبين من خلال تفريغ الهاتف بتحقيقات النيابة الذي يستخدمه المتهم في التواصل مع عملائه المتعاطين وآخرين يقومون بالاتجار.

وشهد النقيب عمرو منتصر عدلي، مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات شمال الصعيد بالتحقيقات، أن تحرياته السرية دلته على حيازة وإحراز المتهم لمواد مخدرة بقصد الاتجار.

وانتقل النقيب عمرو عدلي لتفتيش مسكن المتهم، وانتقل وبرفقته شاهد الإثبات الثاني، وقوة من الشرطة، وأبصر المتهم خارجا من مسكنه وبيده شنطة، فضبطه، وضبط الشنطة التي كانت بيده، وبتفتيشها عثر على لفافات بها مخدر الهيروين، ومبلغ مالي، وهاتفين، وبمواجهته أقر بإحرازه للمخدر المضبوط بقصد الاتجار، واستخدام الهاتفين في التواصل مع العملاء، والمبلغ حصيلة الاتجار.

وأفاد تقرير مستشفي المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان بثبوت إيجابية تعاطي المتهم لجوهري الهيروين والميثامفيتامين، فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك