ارتفاع الإقبال وتسهيلات للمواطنين للحجز فى الحج السياحى - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع الإقبال وتسهيلات للمواطنين للحجز فى الحج السياحى

طاهرالقطان
نشر في: السبت 9 فبراير 2019 - 9:35 م | آخر تحديث: السبت 9 فبراير 2019 - 9:35 م

20 ألف جنيه للخمس نجوم و15 ألفا للأربع و10 آلاف للبرى والاقتصادى.. جدية حجز


تواصل شركات السياحة تلقى طلبات الراغبين فى الحج السياحى طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام والتى اعتمدتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.
وحسب هذه الضوابط يقوم الراغب بحجز فرصة للحج السياحى بدفع مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوى سياحى لآخر تتراوح ما بين 20 ألف جنيه لمستوى الخمس نجوم و15 ألف جنيه للمستوى السياحى أربع نجوم، و10 آلاف جنيه للمستويين الاقتصادى والبرى.. ويقوم الفائز باستكمال باقى قيمة البرنامج المتقدم لهو من لم يحالفه الحظ يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز.. وقد تضمنت الضوابط آلية تسمح بإيداع واسترداد جدية الحجز من بنك مصر وفروعه بالمحافظات.
وتيسيرا على المواطنين فى التقديم يمكن حجز فرصة الحج السياحى بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومى على أن تستكمل باقى الأوراق للفائزين بعد إجراء القرعة.
وأكد مجدى شلبى ــ رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ــ انه طبقا لتعليمات وزيرة السياحة تم تقديم عدة تسهيلات لشركات السياحة فى موسم الحج حتى تتمكن من خدمة المواطنين الفائزين بالحج السياحى والعمل على راحتهم، مشيرا إلى أن الضوابط تضمنت كذلك عددا من الخدمات المتميزة التى تقدمها الشركات للحجاج خاصة بالمستويين الاقتصادى والبرى الذى توليهما الوزارة أهمية خاصة لارتباطهما بالبسطاء من المواطنين.
وأشاد بالتعاون ما بين الوزارة واللجنة العليا للحج وغرفة شركات السياحة متوقعا موسما ناجحا للحج السياحى.
وقال باسل السيسى نائب رئيس غرفة الشركات إن فتح الباب للحج السياحى مبكرا هذا العام جاء بقرار إيجابى وسريع من وزارة السياحة بعد أن تضمن التقرير السنوى للغرفة أن من سلبيات موسم الحج العام الماضى تأخر فتح موقع تسجیل حجاج السیاحة عن الجھات الأخرى المنفذة للحج.. وتضمن توصية بفتح الباب مبكرا وهو ما تم بالفعل والذى يعد المرة الأولى التى يتم فتح الباب فيها بهذه الفترة المبكرة قبل إنطلاق الحج.. موضحا أن هذا الإجراء من شأنه تسهيل تقديم المواطنين للشركات وإنهاء التسجيل وإجراء القرعة الإلكترونية دون مشاكل بجانب الميزة الكبرى بإتاحة الفرصة للشركات بإعداد برامجها بشكل يضمن تقديم أفضل الخدمات.
وأضاف أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن هناك تواصلا مستمرا بين اللجنة وشركات السياحة للتدخل لحل أى مشاكل تواجه الشركات.. مشيرا إلى ان هناك ثقة كبيرة من المواطنين فى الحج السياحى نظرا للخدمات المتميزة التى اعتادت شركات السياحة على تقديمها للمواطنين سنويا، وتقوم اللجنة أيضا بالتواصل مع مؤسسة الطوافة للترتيب المبكر للحج وبحث مطالب شركات السياحة خاصة فى المشاعر المقدسة وهناك تجاوب كبير من جميع الأطراف فى إطار منظومة جيدة للتعاون فى خدمة ضيوف الرحمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك