الرئيس الصيني يؤكد أهمية تنمية العلاقات الصينية الإسبانية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الصيني يؤكد أهمية تنمية العلاقات الصينية الإسبانية

بكين - أ ش أ
نشر في: الخميس 9 مارس 2023 - 9:28 ص | آخر تحديث: الخميس 9 مارس 2023 - 9:28 ص

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية-الإسبانية، ومستعد للعمل مع ملك إسبانيا فيليبي السادس لاغتنام الذكرى السنوية الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية كنقطة انطلاق جديدة لتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتوسيع التعاون متبادل النفع وتوطيد الروابط الشعبية، من أجل كتابة فصل جديد من التعاون الودي بين الصين وإسبانيا بشكل مشترك.

وأشار الرئيس الصيني خلال تبادله مع فيليبي السادس، اليوم الخميس، التهاني بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، إلى أنه على مدى نصف القرن الماضي، عمق الجانبان صداقتهما وعززا التعاون وأقاما وطورا شراكة استراتيجية شاملة بروح الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة، ما حقق منافع ملموسة لشعبي البلدين.

ومن جهته، قال ملك إسبانيا فيليبي السادس إنه على مدار الـ50 عاما الماضية، تطورت العلاقات الإسبانية-الصينية بشكل ثابت وسلس، مع تقدم التعاون الثنائي في مختلف المجالات باستمرار وتعميق الصداقة بين الشعبين.

وأعرب عن ثقته في أن البلدين سيغتنمان فرصة الاحتفال بالذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما لتوسيع التبادلات الودية والتعاون العملي بشكل شامل، والتكاتف لمواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك