تزايد الإقبال السياحي بمدن جنوب سيناء للاحتفال بشم النسيم - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تزايد الإقبال السياحي بمدن جنوب سيناء للاحتفال بشم النسيم

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 9 أبريل 2018 - 6:02 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أبريل 2018 - 6:02 م

شهدت جميع القري والمنتجعات والقري السياحية بمحافظة جنوب سيناء حالة من الانتعاش في القطاع السياحي حيث توافد إليها السائحين من مختلف جنسيات العالم الي الشواطئ والمخيمات للاحتفال بعيد شم النسيم.

وقال إسلام نبيل، مدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ، إنه يوجد إقبال سياحي شديد على مدينة شرم الشيخ من قبل السائحين الأجانب وخاصة من دول أوكرانيا وإيطاليا وبولاندا وألمانيا وبيلاروسيا وجورجيا وكازخستان، ومن الدول العربية مثل الأردن والسعودية ولبنان والعراق هذا بالاضافة إلى تدفق السياح المصريين بأعداد كبيرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه يوجد تفاوت في نسب الاشغالات السياحية بالفنادق والمنتجعات بمدينة شرم الشيخ حيث أنه تصل نسبة الاشغال السياحي في بعض الفنادق إلى 100% والبعض الآخر 80% كما تصل في بعض الفنادق إلى 30% و20% ولكن في النهاية توجد حالة من الرواج السياحي بالمدينة.

في السياق ذاته، قال اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مدينة طابا، إن نسبة الإشغالات السياحية بالفنادق وصلت إلى 80% حيث توافد الي المدينة أعداد كبيرم من السائحين من مختلف الجنسيات منهم الروس والاسرائلين وعرب 48 والانجليز بالاضافة إلى الاردنين واللبنانين وغيرهم مشيرا إلى أن جميع السائحين حرصوا على الاستمتاع بمياه البحر والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها المدينة بالإضافة إلى زيارة أهم المعالم السياحية.

من جانبه، قال المهندس على حمادة، رئيس مدينة دهب، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة حيث توافد أعداد كبيرة من المواطنين والسائحين على الشواطئ للاحتفال بأعياد الربيع، كما حرص السياح من مختلف الجنسيات علي ممارسة الرياضيات المائية موضحا أن نسبة الاشغالات السياحية بالمدينة تجاوزت 42%.

وعن مدينة رأس سدر، أكد اللواء ماجد عامر أن المدينة تشهد حالة من الرواج السياحي لم تشهده على مدار الفترة الماضية، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات كما تم توفير كافة الخدمات علي شواطئ المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك