كندا: هواوي تعلن أنها ستطالب بوقف إجراءات تسليم مديرتها المالية لأمريكا - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كندا: هواوي تعلن أنها ستطالب بوقف إجراءات تسليم مديرتها المالية لأمريكا

مونتريال - (د ب أ)
نشر في: الخميس 9 مايو 2019 - 12:04 ص | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 12:04 ص

قالت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، الأربعاء، إنها ستتقدم بطلب لوقف إجراءات تسليم المديرة المالية بالشركة مينج وانتشو، التي اعتقلت في فانكوفر بناء على طلب من السلطات الأمريكية في ديسمبر الماضي.

وتتهم الولايات المتحدة مينج وهواوي، وشركة سكايكوم الأمريكية التابعة لها المتخصصة في بيع معدات الاتصال، بارتكاب جرائم احتيال مصرفي واحتيال مالي باستخدام تكونولوجيا المعلومات وغسل أموال.

وتتعلق هذه التهم بمخالفات محتملة للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وظهرت مينج التي تتهم السلطات الكندية بانتهاك حقوقها الدستورية الأربعاء في قاعة محكمة مكتظة في فانكوفر في آخر خطوة في جلسة الاستماع التي طال انتظارها لتسليمها.

وقال بنجامين هويس، نائب رئيس شؤون الإعلام الكندي في شركة "هواوي تكنولوجيز" للصحفيين خارج قاعة المحكمة المكتظة "منذ البداية، أعربت هواوي عن ثقتها الكاملة في براءة السيدة مينج".

وتابع "لقد أكدنا أن الأمر الأمريكي باعتقالها كان إساءة تطبيق للإجراءات، نتيجة لاعتبارات وأساليب سياسية وليس لسيادة القانون".

وقال سكوت فينتون محامي مينج إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه مستعد للتدخل في قضية مينج إذا ساعده هذا في الحصول على صفقة تجارية أفضل مع الصين، توحي أن القضية كانت مسيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك