محافظ البحيرة: استمرار العمل بمستشفى بدر البديل حتى استكمال بناء المرکزي - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة: استمرار العمل بمستشفى بدر البديل حتى استكمال بناء المرکزي

غادة الدسونسي
نشر في: الإثنين 9 مايو 2022 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2022 - 2:51 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار العمل بمستشفى بدر البديل بقرية أحمد عرابي، وذلك بالتزامن مع استكمال بناء مستشفى بدر المركزي، والتي كان متوقف العمل بها منذ عام ٢٠١٥ ودخول المستشفى مرحلة الإحلال والتجديد.

وأوضح أن العمل يجري بمستشفى بدر المركزى الجديدة على قدم وساق والذي يعد صرحا طبيا متميزا، حيث تتم المتابعة اليومية للأعمال الجارية للوقوف على معدلات ونسب التنفيذ لسرعة استئناف العمل بها؛ نظراً للاحتياج الشديد لأهالي مرکز بدر والمراكز المجاورة للمستشفی.

كما تعد المستشفی بعد إنشائها وتشغيلها داعم كبیر للمحافظة في استقبال حالات الطوارئ القادمة من طرق الصحراوي والعلمين والضبعة.

هذا وقد صرح دكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بأن قسم العمليات بمستشفى بدر البديل يواصل إجراء العمليات الجراحية حيث قام الفريق الطبي بقسم الجراحة بإجراء عمليتين قيصريتين بنجاح.

وأشار إلى أن قسم العمليات بالمستشفى البديل الآن جاهز؛ لإجراء عمليات جراحية به وتوجد قوائم حجز عمليات للولادة القيصرية وغيرها من الجراحات الأخرى.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المكان البديل بقرية أحمد عرابي تم إنشاؤه من خلال المشاركة المجتمعية، وهو عبارة عن مبنى مكون من دورين، والدور الأول به وحدة غسيل كلوي بها ٢٦ ماكينة غسيل، والدور الثاني عبارة عن غرفة عمليات وإفاقة وداخلى وحضّانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك