الصحة تبحث وضع خطة لاستقبال مرضى الحالات الحرجة خاصة في أمراض القلب من أوزبكستان - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة تبحث وضع خطة لاستقبال مرضى الحالات الحرجة خاصة في أمراض القلب من أوزبكستان

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 1:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 1:15 م

بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أمس الاثنين، مع سفير دولة أوزبكستان لدى مصر "منصوربيك كيليشيف"، سبل تعزيز التنمية وتعميق التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الاجتماع تناول مناقشة نتائج التعاون والشراكة القائمة بين البلدين في مكافحة الفيروسات الكبدية، ومدى استفادة الجانب الأوزبكستاني من التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي، من خلال بناء القدرات وتدريب الأطقم الطبية، وتوفير الإمدادات الطبية والعلاجية من الجانب المصري إلى الجانب الأوزبكستاني.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الجانبين ناقشا إقامة تعاون مشترك بين المؤسسات الطبية والعلاجية والدوائية في كل من مصر وأوزبكستان، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الأمراض الوبائية، في إطار العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين بما يساهم في توفير أفضل الخدمات الطبية لشعبي البلدين.

وأضاف أن الجانبين ناقشا وضع خطة لاستقبال مرضى الحالات الحرجة خاصة في أمراض القلب من دولة أوزبكستان، بمستشفيات مدينة شرم الشيخ، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرعاية الصحية، حيث أعرب الوزير عن استعداد مصر لتقديم أوجه الرعاية الطبية للمرضى بأوزبكستان، من خلال المستشفيات والمعاهد والمراكز التابعة لوزارة الصحة.

من جانبه، وجه سفير دولة أوزبكستان الشكر لوزير الصحة والسكان على تقديم الدعم لدولة أوزبكستان في التصدي لفيروس سي من خلال إرسال الأدوية المضادة له، والتي أثبتت كفائتها في تحقيق نتائج سريعة لعلاج المرضى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك