محافظ الغربية: تكثيف حملات التفتيش على الأسواق والمحال استعدادا لعيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: تكثيف حملات التفتيش على الأسواق والمحال استعدادا لعيد الأضحى

علاء شبل
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 7:56 م | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 7:56 م

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة، والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية، وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين السلع الغذائية المعروضة، والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة، حيث تمكنت من ضبط 46.5 كيلو لحوم وأسماك فاسدة، وحررت 47 محضرًا بأسواق ومحال شهيرة بقطور.

وتمكنت مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع التموين، من ضبط 32 كيلو صدور دجاج بانيه غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطعم شهير بقطور، و5.5 كيلو كبدة مجمدة مشتبه في صلاحيتها بمحل بيع مجمدات بقطور، و9 كيلو سمك مجمد غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحل شهير بدمياط.


كما حررت مديرية الصحة بالغربية، 16 محضر مخالفة للقرار 96 بعدم وجود اشتراطات صحية، و8 محاضر مخالفة للقرار 97، بعدم وجود شهادة صحية، ومحضر مخالفة للقانون 257 لسنة 56 بيع مثلجات بدون ترخيص.

فيما حررت مديرية التموين، 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، وضبطت 18 كيلو زيت بدون بيانات.

وحررت هيئة سلامة الغذاء، 10 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء، محضر إعدام كيلو جرام ناجتس، أكياس عيش فينو منتهية الصلاحية، نصف كيلو لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.


وناشدت محافظة الغربية المواطنين، الإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية والمبالغة في الأسعار أو عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك