متحدث الحكومة: تكلفة إسطوانة البوتاجاز 340 جنيها.. وكان من الصعب الاستمرار على هذا الوضع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: تكلفة إسطوانة البوتاجاز 340 جنيها.. وكان من الصعب الاستمرار على هذا الوضع

محمد شعبان
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 8:50 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 8:50 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن مصر تستهلك 280 مليون إسطوانة بوتاجاز سنويًا، بتكلفة دعم تتجاوز 60 مليار جنيه.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج "كل الزوايا" المذاع عبر شاشة "ON E" مساء الخميس، أن التكلفة الحقيقية لإسطوانة البوتاجاز تبلغ 340 جنيهًا، بينما كانت تباع للمواطن بسعر 100 جنيه فقط، ما يعني أن الدولة تدعم كل إسطوانة بـ 240 جنيهًا.

وتابع: "نحن بحاجة لتحقيق قدر من التوازن يمكن الحكومة من الاستمرار في تقديم الخدمات.. كان من الصعب، في ظل دعمنا للمواطن في الكثير من الخدمات؛ أن نستمر على هذا الوضع، وكان لزامًا أن يكون هناك تحريك، ولو بسيط، في الأسعار يمكن الدولة من الاستمرار في توفير الخدمة".

وأكد مراعاة الحكومة استمرار الدعم للطبقات محدودة الدخل، قائلا إنه: "حتى مع تحريك الأسعار نراعى استمرار الدعم للطبقات محدودة الدخل ليس فقط في أنبوبة البوتاجاز ولكن في كل السلع، والدعم مستمر".

وأشار إلى ضرورة إعادة دراسة وتقييم منظومة الدعم بشكل عام، مضيفا: "نحن في حاجة لإعادة الدراسة والنظر في قضية الدعم بصفة عامة، وهذا الأمر مطروح ضمن جلسات الحوار الوطني للنظر في البدائل المختلفة للدعم مثل الدعم النقدي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك