محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي بمنوف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي بمنوف

مصطفى الملاح
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 3:56 م | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 3:56 م

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أعمال تطوير وتوسعة مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي على مساحة 371 متر مربع، بتكلفة تعاقدية بلغت 5 ملايين جنيه.

جاء ذلك بحضور محمد موسى، نائب المحافظ، والمهندسة وفاء صبحى، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس شعبان الشبراوي، مدير مديرية الطرق، ووحيد عبد ربه، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.

وأزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة، وتفقد عددًا من الفصول الدراسية ليصبح إجمالي الفصول 42 فصلًا دراسيًا، وذلك للنهوض بالمنظومة التعليمية والمساهمة في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية، لتقديم خدمة تعليمية أفضل لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن جملة الاستثمارات التي ضختها الدولة في قطاع التعليم بالمحافظة بلغت 647 مليون جنيه خلال العام الحالي، شملت إنشاء 60 مدرسة جديدة، وصيانة ورفع كفاءة 33 مدرسة بنطاق المحافظة.

كما تفقد محافظ المنوفية خلال الجولة، أعمال الرصف والتطوير بعدد من الطرق والشوارع بمركز ومدينة منوف ضمن الخطة الإضافية للعام المالي الحالي 2023/2024، بإجمالي 21 مليونًا و793 ألف جنيه. حيث تابع المحافظ أعمال وضع طبقة الأساس بطريق سرس الليان – منوف بطول 770 مترًا، بتكلفة 9 ملايين جنيه، وأشار مدير مديرية الطرق إلى أنه جارى تنفيذ أعمال الرصف المتكاملة بالطريق، والتي تتضمن قطع الفرمة ورفع مطابق الصرف الصحي وإنشاء الأرصفة وتركيب بلاعات مياه الأمطار.

كما تفقد المحافظ أعمال رصف وتوسعة طريق برهيم من شارع أحمد شاكر حتى محطة الكهرباء بطول 800 متر، بالإضافة إلى متفرعات شارع الجمهورية بطول 240 مترًا، وشارع الإدارة التعليمية بطول 135 مترًا، بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليونًا و793 ألف جنيه.

وشدد المحافظ على ضرورة توسعة الطريق ونقل الأعمدة وتسريع معدلات الإنجاز للانتهاء من أعمال التطوير، والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.

كما تفقد المحافظ استكمال أعمال تغطية مصرف منوف بتكلفة 8 ملايين جنيه، لإقامة موقف نموذجي جديد ضمن الخطة الاستثمارية 2024/2025، للقضاء على المواقف العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة لأهالي المركز.

وأكد المحافظ على مواصلة جهود التغيير والبناء الشامل في أرجاء المحافظة لإحداث نقلة نوعية شاملة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتغيير واقعهم إلى الأفضل، تماشيًا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن المحافظة تشهد افتتاح العديد من المشروعات في شتى القطاعات الخدمية والتنموية بمناسبة عيدها القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك