«وهدان» يشارك بمؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس.. و«عبد العال» يزور موسكو - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وهدان» يشارك بمؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس.. و«عبد العال» يزور موسكو

كتب-أحمد عويس
نشر في: السبت 9 يوليه 2016 - 9:50 م | آخر تحديث: السبت 9 يوليه 2016 - 9:50 م
شارك سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بمؤتمر المعارضة الإيرانية الذي عقد السبت بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يعد أكبر التجمعات للمعارضة خارج الأراضي الإيرانية.

وبدأ «سلمان» حديثه بآية قرانية: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا"، مضيفا: "جئت إليكم مع وفد من بلادي مقتنعين بالحرية ومدافعين عنها".

وأضاف وكيل البرلمان المصري، في كلمته بالمؤتمر الذي عقد بباريس، أن "مصر تدعم كل الشعوب التي تبحث عن الحرية والمنظمات العاملة في هذا المجال".

وتابع: "نحن في بلدنا نحارب الإهارب، بكل صوره سواء الفكري أو العقائدي أو المنظملت التي تضر البشرية وتأجج مشاعر الإنسانية".

واختتم حديثه: "أقول للشعب الإيراني في الداخل والخارج ابحثو عن الحرية، ولو طال صبركم ستتحقق يوم ما، بفضل هذا التجمع الذي لم أشهده من قبل".

وحضر ممثلون عن الأغلبية بالبرلمانين البحريني والأردني ووفود أمريكية وأوروبية وعربية، المؤتمر الذي عقد على مدار ثلاثة أيام.

في سياق آخر، كشف محمد البدري السفير المصري لدى روسيا الاتحادية، عن زيارة مرتقبة لرئيس البرلمان المصري علي عبد العال إلى موسكو. 

وأكد أن رئيس البرلمان المصري علي عبد العال يعتزم زيارة موسكو رسميا، بين 12 و15 يوليو الجاري. 

وقال «البدري» لوكالة «سبوتنيك» الروسية: "بناء على دعوة من سيرجي ناريشكين رئيس مجلس النواب الروسى (الدوما)، يعتزم رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، القيام بزيارة رسمية إلى موسكو، بين 12-15 يوليو الجاري، يرافقه وفد من كبار المسؤولين".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك