مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق دورات للشباب لمواجهة التطرف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق دورات للشباب لمواجهة التطرف

كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 7:49 م | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 7:49 م

صرح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي بأن المكتبة تستعد لإطلاق دورات ثقافية للشباب في سياق برنامجها لمواجهة التطرف، وأنه سيلتقي عددا من الشباب من الدول العربية والإفريقية للحديث عن سبل دعم التواصل بينهم وبين مكتبة الإسكندرية.

وأضاف الفقى، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المرحلة المقبلة ستشهد اهتماما متزايدا بالشباب، مؤكدا حرص المكتبة على أن توفر للشباب مجالا لإبداء الرأي، والتعبير عن مواقفهم، والحوار معهم، وتقديم الخبرة والمشورة لهم.

جاء ذلك على هامش مؤتمر "أختر كليتك" الذي تنظمه المكتبة للعام العاشر على التوالي، لتوضيح الفرق بين المرحلة الدراسية التي انتهوا منها والمرحلة الجامعية التي هم على وشك الدخول فيها، والتعريف بالجامعات والكليات والأقسام والتخصصات المختلفة في هذه المرحلة، وما تؤهل إليه من فرص عمل، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وامكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء المستقبل الذي يطمحون إليه.

وعقد المؤتمر بمكتبة الإسكندرية يومي 8 و9 يوليو، ومن المنتظر أن ينطلق إلى جامعة القاهرة يومي 10 و11 يوليو ومنها إلى شبين الكوم بجامعة المنوفية يوم 12 يوليو ثم جامعة طنطا يوم 13 يوليو، ليحل بعدها بالمركز الدولي للمؤتمرات بالأقصر بالاشتراك مع جامعة جنوب الوادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك