محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يتفقدان عددا من المجازر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يتفقدان عددا من المجازر

محمود عواد:
نشر في: السبت 9 يوليه 2022 - 3:07 م | آخر تحديث: السبت 9 يوليه 2022 - 3:07 م

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، المجازر التابعة للمحافظة بمدينة بنها والقناطر الخيرية؛ لمتابعة سير العمل فيها ومدى انتظام استقبال الأضاحي من المواطنين خلال أيام العيد.

واستهل المحافظ ورئيس الجامعة جولتهما بتفقد مجزر بمنطقة كفر سعد بمدينة بنها، وأشرفَ علي أعمال ذبيح 5 عجول تابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، موجها بتوزيعها على الأُسر الأكثر احتياجا بالمحافظة.

كما اطمأن المحافظ على نظافة المجزر، مؤكدا على استقبال الأضاحي من المواطنين والذبح مجانا.

يُذكر أن هذا المجزر تبلغ مساحته الإجمالية 4900 متر، ويضُم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كلا منها 360 متر، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة للإعدام ومحرقة.

كما تفقدا مجزر كفر الجزار بمدينة بنها، والذي يقع على مساحة 2800 متر مربع وتم رفع كفاءته ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة، وتخصيص عنبر الذبح الكبير ليصبح نصف آلي، وتبلغ مساحته الاجمالية 2200 متر مربع بطاقة إنتاجيه 1500 رأس في الشهر.

واستكمل الهجان جولته بتفقد مجزر شبرا شهاب (النصف ألي- آلي- يدوي) التابع للقوات المسلحة بمدينة القناطر الخيرية، والمقام علي مساحة 10 أفدنة بطاقه استيعابية للذبح 150 رأس ماشية في اليوم، 24 ألف رأس ماشيه سنويا، وطاقة 200 رأس ضأن يومي، 30 ألف رأس سنويا، كما يتكون المجزر من نفق تجميد بطاقة 5 أطنان في الدورة لعدد 2 نفق، بالإضافة إلى 4 ثلاجات حفظ للحوم سعة 300 طن يوميا.

وأكد المحافظ أن مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أيام العيد مجانا، فضلا عن التواجد المكثف للأطباء البيطريين داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، لافتا إلى أن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك