الصحة: التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي ضمن برنامج حماية القلب للرياضيين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي ضمن برنامج حماية القلب للرياضيين

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 8:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 8:39 م

 قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،إنّ برنامج حماية القلب للرياضيين الذي أطلقته الوزارة يتضمن الكشف المبكر على أمراض القلب لهذه الفئة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الطب الرياضي يمثل علمًا قائمًا بذاته.

وأوضح أن ممارسة الرياضيين للأنشطة المختلفة يستلزم تأهيلًا صحيًا وبدنيًّا مختلفًا، عبر برنامج يشمل التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي والتدريبات التي تساهم في تحسين حالة الجسدية للرياضي.

ولفت إلى أنه تم إطلاق البرنامج على هامش المؤتمر الثالث للمعهد القومي للقلب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة وجمعية القلب الأمريكية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت إطلاق برنامج حماية القلب للرياضيين ليشمل الكشف المبكر عن أمراض القلب للرياضيين، التدريب لإنعاش القلب، مع اتجاهها للتوسع بإنشاء مركز طب رياضي متكامل ليمتد داخل المعهد القومي الحركي والعصبي.

وجاء إطلاق هذا البرنامج في أعقاب وفاة اللاعب أحمد رفعت الذي كان قد تعرض لأزمة قلبية قبل أشهر قبل أن يفارق الحياة مطلع هذا الأسبوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك