مقتل 9 أشخاص وفقدان 3 جراء إعصار «سوديلور» بالصين حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 9 أشخاص وفقدان 3 جراء إعصار «سوديلور» بالصين حتى الآن

بكين - أ ش أ
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2015 - 11:52 ص | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2015 - 11:52 ص

وصل إعصار «سوديلور» إلى سواحل الصين الجنوبية والشرقية في وقت متأخر من مساء أمس السبت، جالبا معه الفوضى والدمار لجميع المناطق التي حل بها حتى الآن، حيث أعلنت مدينة وينتشو في تشيجيانج، اليوم الأحد، مقتل تسعة أشخاص وفقدان ثلاثة في حصيلة أولية للضحايا.

وجلب الإعصار معه العواصف الشديدة والأمطار الغزيرة متسببا في العديد من الانهيارات الأرضية وتدمير المنازل واقتلاع ألاف الأشجار، فضلا عن قطع الطرق وإمدادات الكهرباء للكثير من المناطق.

ويقول خبراء الأرصاد، إنه "بالرغم من أن الإعصار بدأ يفقد بعضا من عنفوانه منذ الخامسة من صباح اليوم بتوقيت بكين إلا أن قدرته على التسبب في المزيد من الأضرار لا تزال موجودة".

كانت مقاطعة فوجيان الساحلية الصينية، قامت، أمس، بإجلاء نحو 185 ألف مواطن كما أصدرت السلطات المحلية بها وبمقاطعة قوانغدونغ القريبة تحذيرات لجميع السفن والمراكب للعودة إلى الموانئ كجزء من الاستعدادات لاستقبال «سوديلور».

وفي فوتشو، عاصمة فوجيان تم إلغاء رحلات الطيران، وتم كذلك تعليق حركة القطارات عبر مدينة شيامن كما ألغى المطار في مدينة تشيوانتشو جميع الرحلات.

وأعلنت سلطات السكك الحديدية، أن "حركة القطارات بين شانغهاى والمدن الكبرى بكلا المقاطعتين ستتوقف خلال الفترة القادمة وحتى يمر الإعصار بسلام".

كانت الحكومة المركزية الصينية حثت منذ يومين السلطات بالمناطق الساحلية على أخذ جميع الاحتياطات اللازمة وزيادة ما لديها من إمدادات الطوارئ استعدادا لاستقبال إعصار «سوديلور»، كما أعلنت جميع المقاطعات الواقعة بشرق وجنوب الصين حالة التأهب القصوى.

يذكر أن، الصين تعرضت قبل منتصف يوليو الماضي لإعصار «تشان-هوم»، والذي وصف بأنه الأضخم الذي شهدته البلاد منذ عام 1949 حيث ضرب سواحلها الشرقية متسببا في أضرار لنحو مليوني شخص منهم أكثر من مليون تم تهجيرهم، وفي خسائر مالية مباشرة تقدر بنحو 6 مليارات يوان (ما يقرب من مليار دولار أمريكي).

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا»، فإن الإعصار «سوديلور» هو الـ(13) الذي يضرب الصين هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك